آخر الأخبار العاجلة

الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة بين أبوظبي وبكين حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد هي توفير أفضل مستوى حياة لمواطنينا وأفضل بيئة لتنشئة أسرنا استعراض جهود الشيخة فاطمة بمجال تمكين المرأة اقتصادياً في القمة العالمية للمرأة «دار البر» تفتتح أول «صيدلية وقفية» مُبتكرة لدعم العمل الإنساني حمدان بن محمد يعلن عن زيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجاً بنسبة 58% نعمة الأمومة.. شاهد كيف أنقذت الأم فيلها الصغير (فيديو) «كهرباء دبي» تحث متعامليها على اتباع معايير الأمن والسلامة قبل السفر ناسا ترصد سقوط صاروخ على القمر فيديو.. عريس يقتل صديقه بالخطأ أدوية لا يجب تناولها مع القهوة

image

أعلنت حديقة الحيوانات في العين، أنه ضمن جهودها في حماية مجموعاتها النادرة، تولي زرافات روثشيلد رعاية واهتماماً كبيرين لما تواجهه من تحديات الانقراض في البرية، نتيجة تدمير البيئة والصيد غير المشروع.

وتضم الحديقة حالياً 19 من زرافات روثشيلد المهددة بالانقراض حسب تصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN؛ تبلغ أكبرها عمراً 25 عاماً؛ ويعود موطنها إلى شبه الصحراء الإفريقية في كينيا وأوغندا ضمن بيئة السافانا والأراضي الشجرية.

وكانت بداية حديقة الحيوانات بالعين مع الزرافات عام 1974 بأعلى معايير الرعاية العالمية والحفظ والإكثار والتأهيل حتى وصلت أعدادها إلى ستة ذكور و13 أنثى، ضمن رسالة الحديقة في المشاركة الفاعلة لصون الحياة البرية من خلال البحث وتطوير المعرفة، ورعاية الأنواع، وتعزيز الوعي.

وتتميز حديقة الحيوانات بالعين بإطلاق الأسماء على حيواناتها وإشراك الجمهور في ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتصويت واقتراح الأسماء، ومن مشاهير الزراف لدى الحديقة؛ زعفرانة وجامبو وماسيليا وبيلي، ولونا المولودة الجديدة التي استقبلتها الحديقة أخيراً.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-22-1.1643384

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single