آخر الأخبار العاجلة

ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة جامعة حمدان بن محمد الذكية تستقبل وفداً من طلبة برنامج الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا دراسة جديدة: عندما ينام المرضى تستيقظ الأورام باحثون: طول الجسم يجعله أكثر أو أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض مركز دبي لمعالجة النفايات يبدأ تركيب المولد الكهربائي استعداداً للتشغيل الأولي في 2023 ‎الإمارات تحتفل للمرة الأولى بـ اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية في الأمم المتحدة

image

وافق مجلس إدارة شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالإجماع على عرض الاستحواذ المقدم من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك؛ مالك شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا مقابل 44 مليار دولار. وقرر المجلس بالإجماع توصية المساهمين في الشركة بقبول عرض الاستحواذ.

وستؤدي هذه الصفقة المنتظر اتمامها خلال العام الحالي إلى شطب أسهم تويتر من البورصة وتحويلها لشركة خاصة مقابل 20ر54 دولار للسهم الواحد.

كان ماسك قد هدد في وقت سابق من الشهر الحالي بالانسحاب من الصفقة إذا لم تقدم له الشركة البيانات الخاصة بالحسابات المزيفة والحسابات المزعجة على المنصة.

وقال ماسك في رسالة مفتوحة أصدرها محاموه يوم الاثنين: “في الواقع رفضت تويتر تقديم معلومات طلبها السيد ماسك كثيرا منذ التاسع من مايو 2022، لتسهيل تقييم الحسابات العشوائية والمزيفة على منصة شركته”.

وجاء في الرسالة أنه كان مطلوبا من تويتر بموجب شروط صفقة الاستحواذ توفير بيانات ومعلومات طلبها ماسك على صلة بالصفقة.

وأضافت الرسالة: “بناء على سلوك تويتر حتى الآن، وأحدث مراسلات الشركة بالأخص، فإن السيد ماسك يعتقد أن الشركة تقاوم بفاعلية وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به (والتزامات الشركة المقابلة) بموجب اتفاق الدمج”.

وتابعت: “هذا خرق مادي واضح لالتزامات تويتر بموجب اتفاق الدمج ويحتفظ السيد ماسك بكل الحقوق الناتجة عنها، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاق الدمج”.

وتقدر شركة تويتر نفسها أن الحسابات المزيفة تمثل أقل من 5% من قاعدة مستخدميها، حيث أكد الرئيس التنفيذي باراج أجراوال أن الخدمة تحظر أكثر من نصف مليون حساب غير مرغوب فيه كل يوم، معظمها قبل أن يراها المستخدمون.

وحذر أجراوال من أن تقديرات عدد الحسابات المزيفة التي يقوم بها من هم خارج الشركة لا يمكن أن تؤخذ على محمل الجد.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-06-22-1.4461274

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single