آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 1,750 إصابة جديدة بـ كورونا شراكة بين متحف المستقبل و طرق دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم ماذا تفعل في عشر ذي الحجة 2022؟ مذكرة تفاهم بين التغير المناخي ووزارة الزراعة الفليبينية ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة

image

توصل فريق من الباحثين في الولايات المتحدة إلى منهج وإجراء علمي جديد لعلاج الأورام السرطانية الصلبة بواسطة نوعية من الجزيئات متناهية الصغر. وترتبط الأورام الصلبة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والرأس والعنق والقولون.

وفي إطار الدراسة، استخدم الباحث شين مينج المتخصص في مجال السرطان بجامعة ويك فورست بولاية نورث كارولينا الأمريكية جزيئات متناهية الصغر لتوصيل جرعة من مادة يطلق عليها اسم «إيه. أر. إل 67156» داخل الخلايا السرطانية، من أجل تحفيز رد فعل مناعي ضد مرض السرطان، وقام باختبار هذه التقنية على أورام سرطانية في القولون والرأس والعنق لدى فئران.

وأثبتت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية «ترانسليشنال ميديسين» أن التقنية الجديدة ساعدت في إطالة عمر المرضى. ونقل الموقع الإلكتروني «ميديكال إكسبريس» المتخصص في مجال الطب عن الباحث مينج قوله: إن تركيب الجزيئات متناهية الصغر الجديدة يمكن أن يتيح وصول المركب العلاجي إلى خلايا السرطان وتحسين فرص الشفاء.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-22-1.4461103

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single