السعودية تدين الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية

السعودية تدين الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية

دعا مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي للعمل على إلزام إيران باحترام سيادة الدول في الشرق الأوسط. وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن مجلس الوزراء جدد ما أعربت عنه المملكة من شجب وإدانة للاعتداءات الإيرانية وانتهاكها للسيادة العراقية، وذلك باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين توجد فيهما قوات التحالف…




مجلس الوزراء السعودي (أرشيف)


دعا مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي للعمل على إلزام إيران باحترام سيادة الدول في الشرق الأوسط.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن مجلس الوزراء جدد ما أعربت عنه المملكة من شجب وإدانة للاعتداءات الإيرانية وانتهاكها للسيادة العراقية، وذلك باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين توجد فيهما قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، وتأكيدها الوقوف إلى جانب العراق الشقيق ليتجاوز كل ما يهدد أمنه واستقراره وانتماءه العربي.

وجددت المملكة حثها للمجتمع الدولي بضرورة العمل لإلزام إيران على احترام سيادة الدول في الشرق الأوسط واحترام القوانين والمعاهدات الدولية، والكف عن زعزعة أمن المنطقة.

وأوضح وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله، في بيان له عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء تناول ما حققته المملكة العربية السعودية من تفوق دولي في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، بحصولها على المركز الخامس عالمياً، والأول عربياً، وفق ما نشرته منصة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة، وتصدرها المانحين لليمن من إجمالي المساعدات المقدمة خلال 2019.

وأكد المجلس ما توليه المملكة من سعي دؤوب لتفعيل شراكاتها الدولية في مجال مكافحة الفساد، مشيراً إلى تبيان المملكة خلال اجتماع مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في العاصمة المغربية، حرصها على إصدار التشريعات اللازمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وغسيل الأموال، والوفاء بالمعايير والمتطلبات الدولية التي نالت بها المملكة تقديراً على المستويين الإقليمي والدولي، وانضمت كأول دولة عربية لمجموعة العمل المالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً