ترامب إلى دافوس وسط محاكمة لعزله

ترامب إلى دافوس وسط محاكمة لعزله

يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الأسبوع المقبل، وسط محاكمة في مجلس الشيوخ لعزله وفي ظل المخاوف بشأن طريقة إدارته للعلاقات مع إيران. وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأن مشاركة ترامب في المنتدى ستستمر في الفترة بين 21 و24 من الشهر الجاري، وهي الأولى منذ عام 2018 حيث لم يتم إرسال وفد أمريكي إلى …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الأسبوع المقبل، وسط محاكمة في مجلس الشيوخ لعزله وفي ظل المخاوف بشأن طريقة إدارته للعلاقات مع إيران.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأن مشاركة ترامب في المنتدى ستستمر في الفترة بين 21 و24 من الشهر الجاري، وهي الأولى منذ عام 2018 حيث لم يتم إرسال وفد أمريكي إلى المنتدى العام الماضي بسبب توقف عمل الحكومة.

ويشمل الوفد المشارك في المنتدى هذا العام كلاً من وزير الخزانة ستيفن منوتشين، ووزير التجارة ويلبر روس، والمفاوض التجاري روبرت لايتيزر ،ومستشار ترامب جاريد كوشنر، وابنته إيفانكا ترامب.

ولن تشارك إيران في المنتدى حيث تتعامل حالياً مع الاحتجاجات المتصاعدة في أعقاب إسقاط طائرة الركاب الأوكرنية الأسبوع الماضي، ويواجه الرئيس حسن روحاني ضغوطاً دولية مكثفة بسبب الحادث، ومن المنتظر أن يحضر الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنيسكي فعاليات المنتدى.

ونقلت بلومبرغ عن رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب قوله “لقد أصبح العام اليوم أكثر تعقيداً ويحتاج إلى إجابات معقدة، لا يمكن أن تحل قضايا اليوم بواسطة الحكومات أو الشركات أو المجتمع المدني فقط، إنها تحتاج إلى عمل جماعي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً