انفجارات قادمة من إسرائيل تقلق سكان جنوب الأردن

انفجارات قادمة من إسرائيل تقلق سكان جنوب الأردن

أثار سماع دوي انفجارات جنوب الأردن، قلق السكان والذين اعتقدوا تعرض مناطقهم لقصف صاروخي، لا سيما وأن أصوات الانفجارات كانت شديدة جداً، فيما قال مصدر أمني أردني إن الانفجارات جاءت من جنوب إسرائيل. واعتقد السكان أن الانفجارات لها علاقة بالتهديدات الإيرانية للأردن على خلفية مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في ظل وجود جنود أمريكيين يعملون…




تفجير ألغام في منطقة الأغوار جنوب إسرائيل (أرشيف)


أثار سماع دوي انفجارات جنوب الأردن، قلق السكان والذين اعتقدوا تعرض مناطقهم لقصف صاروخي، لا سيما وأن أصوات الانفجارات كانت شديدة جداً، فيما قال مصدر أمني أردني إن الانفجارات جاءت من جنوب إسرائيل.

واعتقد السكان أن الانفجارات لها علاقة بالتهديدات الإيرانية للأردن على خلفية مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في ظل وجود جنود أمريكيين يعملون كخبراء في قواعد جنوب المملكة.

وقال أمجد محادين من سكان محافظة الكرك جنوب الأردن، إن “العديد منهم نزل إلى الملاجئ، خاصة وأن الانفجارات ظهرت متوالية، وكانت المنطقة تعرضت لرشقات بالصواريخ”، وأوضح فادي عضايلة من سكان الكرك أيضاً، أن دوي الانفجارات كان شديداً وصاعقاً، كما أنها كانت قريبة جداً من المناطق السكنية.

ومن جانبه، نفى مصدر أمني أردني أن تكون الأصوات التي سمعها سكان الجنوب الأردني ناتجة عن تفجيرات داخل الحدود، وأكد أن هذه التفجيرات مصدرها من الجانب الإسرائيلي، وناتجة عن تفجير أعداد كبيرة من الألغام، مشيراً إلى أن الجانب الإسرائيلي كان قد أبلغ الجهات الأمنية بنيته تفجير ألغام.

وكان المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي، أكد على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عملية تفجير قامت بها قوات جيش الاحتلال الهندسية في منطقة الأغوار جنوب إسرائيل، وقال “هل رأيتم من قبل كيف يبدو تفجير 405 ألغام بدفعة واحدة؟ هذا ما قامت به قوات جيش الدفاع الهندسية مؤخراً في حقل ألغام بمنطقة الأغوار قرب قصر اليهود”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً