اطعمة تساعد على تسكين الالام

اطعمة تساعد على تسكين الالام

يعاني الكثيرون من الام مبرحة نتيجة الامراض او الخضوع لعمليات جراحية دقيقة، وبعض هذه الالام قد يدوم لايام واسابيع طويلة من قلة النوم والانزعاج وعدم الراحة. ومع ان الادوية واساليب العلاج المتبعة في كافة الحالات الصحية يقصد منها تخفيف الالام على المرضى، الا ان بعضها قد لا يعطي الفاعلية اللازمة او خلال الفترة المطلوبة، ما يجعل المريض يعاني الامرين من …

يعاني الكثيرون من الام مبرحة نتيجة الامراض او الخضوع لعمليات جراحية دقيقة، وبعض هذه الالام قد يدوم لايام واسابيع طويلة من قلة النوم والانزعاج وعدم الراحة.

ومع ان الادوية واساليب العلاج المتبعة في كافة الحالات الصحية يقصد منها تخفيف الالام على المرضى، الا ان بعضها قد لا يعطي الفاعلية اللازمة او خلال الفترة المطلوبة، ما يجعل المريض يعاني الامرين من الام شديدة تضعف قوته الجسدية وقدرته على الاستمتاع بالحياة كما يجب.

لذا يجرب البعض اللجوء لاطعمة معينة يعتقد انها تساعد على تسكين الالام خلال مرحلة التعافي، فما هي هذه الاطعمة وما حجم فاعليتها في هذا الموضوع؟

اطعمة تساعد على تسكين الالام

لا يخفى على احد ان الطعام الصحي يعزز صحة الانسان في كافة الاحوال خصوصا اثناء المرض، لذا فان تناول بعض الاطعمة الصحية والمتوافرة عند الجميع يعد مفصليا في مرحلة التعافي من المرض وتسكين الالام بشكل كبير.

ومن هذه الاطعمة:

• الزنجبيل: يشتهر بخصائصة المهدئة للغثيان واضطراب المعدة ومحاربة الالم، منها الم التهاب المفاصل وتشنجات الحيض والام الدورة الشهرية. وتشير دراسات عدة الى ان الزنجبيل يقوم بعمل شبيه بعمل الادوية المضادة للالتهابات.

• التوت البري: وهي من الثمار الغنية بالمغذيات مثل مضادات الاكسدة والبوليفينول التي تحارب الالتهاب وتعمل على تخفيف الالم.

• القرع او بذور اليقطين: هي مصدر ممتاز للمغنيسيوم الذي يخفف الصداع النصفي ومنع وعلاج هشاشة العظام.

• السلمون: من الاسماك الدهنية الغنية باحماض اوميغا 3 المضادة للالتهابات وهو طعام صحي للقلب ويخفف من الام المفاصل في حالة التهاب المفاصل الروماتويدي.

• الكركم: بمركبه الكركمين الذي يحارب الالتهابات خاصة لدى الاشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل.

• الكرز: يشاع انه يخفف من الام العضلات بفضل محتواه من مضادات الاكسدة والمركبات المضادة للالتهابات.

• زيت الزيتون البكر: من افضل واهم الزيوت التي تحافظ على انزلاق المفاصل بشكل سلس كما يحمي الغضروف من الانهيار. كما ان زيت الزيتون البكر فعال للاشخاص المصابين بهشاشة العظام.

• الفلفل الحار: معروف بخصائصه المسكنة للالم، وتشير بعض الابحاث الى ان تناول الفلفل الحار يقلل من التهابات البجلد بشكل خاص.

• النعناع: يخفف من تشنجات المعدة والغازات وانتفاخ البطن وهي من اعراض متلازمة القولون العصبي. كما ان شاي النعناع يهدئ الالام بشكل فعال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً