دراسة: ملح الطعام وعلاقته بالسرطان

دراسة: ملح الطعام وعلاقته بالسرطان

جدة – ولاء حداد الاثنين,13 كانون الثاني (يناير) 2020 – 21:00 بالرغم من أن ملح الطعام ومن ضمن الأطعمة التي يحذر المختصين و الأطباء من تناولها، من مطلق حماية الجسم من آثاره مثل احتباس الماء و ارتفاع الضغط، إلا أن دراسة جديدة توضح أن ملح الطعام يساهم في الوقاية من السرطان. ملح الطعام والسرطان: أوضحت دراسة حديثة لعلماء أميركيين أن ملح الطعام مفيد …

جدة – ولاء حداد

الاثنين,13 كانون الثاني (يناير) 2020 – 21:00

بالرغم من أن ملح الطعام ومن ضمن الأطعمة التي يحذر المختصين و الأطباء من تناولها، من مطلق حماية الجسم من آثاره مثل احتباس الماء و ارتفاع الضغط، إلا أن دراسة جديدة توضح أن ملح الطعام يساهم في الوقاية من السرطان.

ملح الطعام والسرطان:

أوضحت دراسة حديثة لعلماء أميركيين أن ملح الطعام مفيد في مكافحة السرطان، ووجد علماء في جامعة جورجيا، بالولايات المتحدة الأميركية، كانوا يبحثون في تأثير جزيئات كلوريد الصوديوم على الخلايا السرطانية، أن الملح يمكن أن يبطّئ عملية انتشار الأورام السرطانية بنسبة 66 في المئة.

تفاصيل الدراسة:

توصل العلماء، من خلال التجارب أن كلوريد الصوديوم، المعروف أكثر باسم ملح الطعام، مادة سامة للخلايا السرطانية، ويوفر إمكانية للعلاج الذي له آثار جانبية سلبية أقل من العلاجات الحالية.

وتوصل فريق العلماء بقيادة الأستاذ المساعد في الكيمياء بالجامعة، جين تشيه، إلى أن جزيئات الملح النانوية يمكن أن تستخدم كحصان طروادة يقوم بإيصال الأيونات إلى داخل الخلية ثم تقوم بتعطيل البيئة الداخلية للخلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً