اناقة

الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان

الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان

ندى الحاج الاثنين,13 كانون الثاني (يناير) 2020 – 14:35 ابتسامة المرأة هي الواجهة الأساسية لجمالها. فلتحقيق ذلك يتطلب منك اللجوء الى روتين ورعاية لاسنانك مدى الحياة. حتى لو كان لديك أسنان جميلة ، فمن الضروري اتخاذ الخطوات الصحيحة كل يوم للعناية بها ومنع حدوث أي مشاكل. اليك الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان. الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان استخدام الفرشاة…

ندى الحاج

الاثنين,13 كانون الثاني (يناير) 2020 – 14:35

ابتسامة المرأة هي الواجهة الأساسية لجمالها. فلتحقيق ذلك يتطلب منك اللجوء الى روتين ورعاية لاسنانك مدى الحياة.

حتى لو كان لديك أسنان جميلة ، فمن الضروري اتخاذ الخطوات الصحيحة كل يوم للعناية بها ومنع حدوث أي مشاكل. اليك الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان.

الطرق السليمة والصحية للعناية بالاسنان

استخدام الفرشاة بانتظام وليس بالقوة

تدرك معظم النساء أن تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين يومياًهو أحد أهم الممارسات لإزالة البلاك والبكتيريا والحفاظ على نظافة الأسنان. ومع ذلك ، قد لا يكون التنظيف بالفرشاة فعالًا إلا إذا تم استخدامه التقنية الصحيحة. يجب عليك استخدام حركات دائرية صغيرة ، مع الحرص على تنظيف الأسنان الأمامية والخلفية وأعلى كل سن، تستغرق هذه العملية ما بين دقيقتين وثلاث دقائق. ويجب عليك تجنب وضعية الفرشاة ذهاباً وإياباً، كما يجب تجنب استخدام فرشاة أسنان متشددة لأنها يمكنها أن تتلف مينا الأسنان واللثة.

إبتعدي عن التدخين

التدخين يضر بالجهاز المناعي للجسم ، مما يجعل من الصعب على الجسم شفاء الأنسجة ، بما في ذلك تلك الموجودة في الفم، كما يؤدي التدخين إلى اصفرار الأسنان واللسان ، ويمكن أن يعطي رائحةً كريهةً للتنفس.

اشربي الماء بدلا من المشروبات السكرية

المشروبات المحلاة بالسكر هي المصدر الأول للسكريات المضافة في النظام الغذائي. لذلك يجب شرب الماء أو الشاي غير المحلى طوال اليوم وشرب المشروبات المحلاة بالسكر فقط في أوقات الوجبات وبأحجام صغيرة.

لا تذهبي إلى السرير دون تفريش أسنانك

ليس سراً أن التوصية العامة تتمثل في التنظيف مرتين على الأقل يومياً. ومع ذلك ، لا يزال الكثير منا يهمل تنظيف أسناننا بالليل. لكن بالفرشاة قبل النوم تتخلصين من الجراثيم والبلاك التي تتراكم طوال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً