اناقة

منافع سحرية لزيت الحلبة على الشعر .. اكتشفيها

منافع سحرية لزيت الحلبة على الشعر .. اكتشفيها

غالبا ما تعاني بعض السيدات من مشاكل تتعلق بالشعر مثل التقصف أو التساقط، ويحاولن استخدام العديد من المستحضرات الحديثة أو التقليدية لاستعادة صحة الشعر لكن هذه المحاولة تبوء أحيانا بالفشل. ينصح في مثل هذه الحالة باللجوء للعلاج بالزيوت الذي يعد أحد الوسائل المنزلية البسيطة التي تساهم فعليا في استعادة جمال الشعر. نقدم في مقال اليوم فوائد زيت الحلبة للشعر…

غالبا ما تعاني بعض السيدات من مشاكل تتعلق بالشعر مثل التقصف أو التساقط، ويحاولن استخدام العديد من المستحضرات الحديثة أو التقليدية لاستعادة صحة الشعر لكن هذه المحاولة تبوء أحيانا بالفشل. ينصح في مثل هذه الحالة باللجوء للعلاج بالزيوت الذي يعد أحد الوسائل المنزلية البسيطة التي تساهم فعليا في استعادة جمال الشعر. نقدم في مقال اليوم فوائد زيت الحلبة للشعر مع طرق استخدامه حتى تستفيدي منه بشكل صحيح.

منافع زيت الحلبة على الشعر

  • زيت الحلبة مصدر طبيعي لحمض النيكوتينيك والبروتين وهي عناصر مغذية وضرورية لصحة الشعر.
  • يفيد زيت الحلبة في تجديد خلايا فروة الرأس وتنشيطها مما يزيد من نمو الشعر بسرعة.
  • يفيد البروتين الموجود في زيت الحلبة في تقوية الجذور والبصيلات وحماية الشعر من التساقط.
  • تتوفر مادة الليستين بنسب عالية في زيت الحلبة مما يساعد على ترطيب الشعر الجاف.
  • إذا كنت سيدتي تعانين من الالتهابات والقشرة، يمكنك استخدام زيت الحلبة للقضاء على مشاكل فروة الرأس.

alt

كيفية استخدام زيت الحلبة للشعر

  • الوصفة الأولى

طبقي زيت الحلبة على الشعر بالكامل مع التركيز على فروة الرأس، غطي الشعر بإحكام واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو في اليوم الموالي.

  • الوصفة الثانية

استخدمي زيت الحلبة كحمام زيتي للشعر، قسمي الشعر لخصلات ثم طبقي عليه الزيت من الجذور حتى الأطراف مع التدليك. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ثم اتركيه لمدة ساعة أو اثنين قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

  • الوصفة الثالثة

أحضري ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة وأضيفيها لكوبين من الماء ساخن، غطي المزيج واتركيه طيلة ليلة كاملة، في اليوم الموالي قومي بسحق الحلبة مع القليل من الماء حتى تتشكل لديك عجينة لينة توضع على فروة الرأس بالكامل مع التدليك لبعض الوقت. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • الوصفة الرابعة

امزجي كمية مناسبة من زيت الحلبة مع كمية من زيت جوز الهند وكمية من مسحوق بذور البصل الأسود، ضعي المزيج في برطمان زجاجي وضعيه في غلاية مزدوجة لمدة 15 دقيقة.

صفى الزيت بواسطة قطعة شاش نظيفة ثم استخدمي القليل من الزيت لتدليك فروة الرأس. غطي الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي لمدة 3 ساعات ثم اغسليه جيدا.

alt

كرري أحد الطرق المذكورة مرة واحدة في الأسبوع بشكل منتظم للحصول على نتائج جيدة.

طريقة تحضير زيت الحلبة في المنزل

إذا كنت سيدتي لا تستطيعين اقتناء زيت الحلبة الأساسي، يمكنك تحضيره في المنزل من خلال خلط ملعقتين من مسحوق الحلبة مع كوب من زيت الذرة. دفئي الزيت قليلا ثم اتركيه في برطمان زجاجي لمدة أسبوع قبل تصفيته واستخدامه.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً