آخر الأخبار العاجلة

منصور بن زايد يستقبل النائب الأول لرئيس ديوان جمهورية كازاخستان مشاهدات عديدة لفيديو إعدام قاتل نيرة .. فما حقيقته؟ الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية «كبسولة الكافيين».. انتعاش عند الاستيقاظ «المدن الإسفنجية».. حل صيني لمشكلة الفيضانات مزارعون يطعمون الدجاج الحشيش بدلاً من المضادات الحيوية .. لهذا السبب مطارات دبي تتخذ الإجراءات اللازمة لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام لماذا أوقفت «ناسا» مزاداً لبيع حشرات؟ الملكة إليزابيث تتوجه إلى اسكتلندا لحضور الأسبوع الملكي أسرار قاعدة الساعات الخمس التي يستخدمها مليارديرات العالم

image

أصدرت المحكمة الابتدائية حكمها على متهم شاب مصاب بأحد الأمراض العقلية والنفسية اعتدى على إخوته بالسكين بأنه لا وجه لإقامة الدعوى لعدم مسؤولية المتهم الجنائية .

وذلك لارتكابه الجريمة فاقداً للإرادة والإدراك مما يمنع مساءلته لامتناع المسؤولية الجنائية، وإحالة المتهم إلى مأوى علاجي لحين تمام شفائه.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام أخ مصاب بمرض نفسي بالاعتداء على إخوته بالسكين، الأمر الذي أدى إلى إصابتهم بإصابات متعددة، وعليه تم إبلاغ الشرطة لضبط المتهم، ومن خلال التحقيقات تم بيان إصابة المتهم بأحد الأمراض العقلية والنفسية، وإحالته إلى الطب النفسي للكشف على الحالة العقلية للمتهم، ما تبين فعلياً ومن خلال التقرير ثبوت إصابة المتهم بأحد الأمراض العقلية.

وقال المحامي والمستشار القانوني خالد المازمي لـ«البيان»: إن القانون الإماراتي أعطى للعدالة المعنى الحقيقي لها وتطبيق الشريعة الإسلامية والتي تعتبر من مصادر القانون الأساسية ووفقاً للحديث النبوي الشريف: «رفع القلم عن ثلاثة عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يبلغ، وعن المجنون حتى يعقل»، وذلك بعدم محاسبة من هو فاقد الإدراك والإرادة، واعتبارها من موانع المسؤولية وفقاً للمادة 62 من قانون الجرائم والعقوبات. وأضاف: «القانون اشترط للمسؤولية الجنائية وجود الإدراك والإرادة في ارتكاب الجريمة، وتوافر أركان الجريمة».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/accidents/2022-06-22-1.4461251

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single