جوجل تتيح للمستخدمين أختيار محركات بحث منافسة لها عند إعداد أي هاتف أندرويد

جوجل تتيح للمستخدمين أختيار محركات بحث منافسة لها عند إعداد أي هاتف أندرويد

كشفت شركة جوجل – Google عن محركات البحث المنافسة التي ستظهر كبدائل لخدمة الويب الخاصة بها على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام.

كشفت شركة جوجل – Google عن محركات البحث المنافسة التي ستظهر كبدائل لخدمة الويب الخاصة بها على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام.

تم مطالبة شركة جوجل بدفع 3.9 مليار جنيه إسترليني في يوليو 2018 من قبل سلطات المنافسة التابعة للمفوضية الأوروبية ، بسبب إساءة استغلال مركزها في السوق من خلال نظام تشغيل الهواتف المحمولة بنظام أندرويد.

ورداً على ذلك ، قالت Google إنها ستقدم للمستخدمين في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية الأوروبية خيار اختيار محرك بحث مفضل عند إعداد أي هواتف أندرويد أو أجهزة لوحية ذكية جديدة.

سيصبح موفر محرك البحث الذي تم اختياره هو الافتراضي في مربع البحث الموجود على الشاشة الرئيسية ، في متصفح الويب Chrome إذا كان مثبتًا ، وكذلك تثبيت تطبيق البحث لهذا الموفر.

طُلب من مقدمي الخدمة المهتمين بأن يكونوا على شاشة الاختيار تقديم عروض أسعار توضح المبلغ الذي هم على استعداد لدفعه في كل مرة يختار فيها شخص محرك البحث بدلاً من Google ، مع اختلاف الخيارات في كل بلد.

باستخدام نظام “السعر الرابع” للمزاد العلني ، يفوز ثلاثة مزايدون على أعلى سعر في الحال ويدفعون جميعًا المبلغ المقدم من رابع أعلى مزايدة. يتكرر هذا كل أربعة أشهر.

تعد DuckDuckGo و Info.com من بين أكثر الخيارات شيوعًا المتوفرة في معظم البلدان ، في حين أن Bing المملوكة لشركة Microsoft هي الأقل تفضيلًا ، حيث تظهر فقط في الثلاثة المتاحة للمملكة المتحدة.

الاختيار الكامل للذهاب ضد جوجل نفسها في المملكة المتحدة هي DuckDuckGo و Info.com و Bing.

في أيرلندا ، يمكن للمستخدمين الاختيار بين Google و DuckDuckGo و Info.com و PrivacyWall.

يمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي الذين يقومون بإعداد جهاز Android جديد أن يتوقعوا رؤية شاشة الاختيار من مارس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً