الشاباك يضبط شبكة لنقل أموال حماس بين الضفة وغزة

الشاباك يضبط شبكة لنقل أموال حماس بين الضفة وغزة

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن قوات من الجيش وبالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك أحبطت الأسبوع الماضي شبكة لنقل أموال حماس في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية. وادعى أن هذا “الاحباط جاء في أعقاب كشف قناة نقل الأموال التي تُقدّر بمئات آلاف الشواقل بين الشقيقيْن نائل ومصطفى السخل”.وأضاف أن “نائل…




عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)


قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن قوات من الجيش وبالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك أحبطت الأسبوع الماضي شبكة لنقل أموال حماس في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية.

وادعى أن هذا “الاحباط جاء في أعقاب كشف قناة نقل الأموال التي تُقدّر بمئات آلاف الشواقل بين الشقيقيْن نائل ومصطفى السخل”.

وأضاف أن “نائل السخل هو ناشط بارز في حماس، من مواليد مدينة نابلس، وقد ساهم في ارتكاب اعتداءات ضد إسرائيل حيث تم الإفراج عنه في صفقة شاليط، وطُرد إلى قطاع غزة، ومنذئذ وهو متورط في مساندة ارتكاب اعتداءات لحماس في منطقة نابلس، وشقيقه مصطفى السخل يعتبر ناشط بارز في حماس، من مدينة نابلس”.

وعلى حد زعم أفيخاي فإن “نائل السخل يقود الشبكة لنقل الأموال من خلال أبناء عائلته، وعلى رأسهم أخوه مصطفى، حيث استُخدمت هذه الأموال لتعزيز نشاطات حماس في الميدان، وفي إطار الحملة جرى اعتقال المدعو مصطفى السخل، وصودرت ممتلكات وأموال بقيمة آلاف الشواقل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً