“النفط العراقية” تنفي سحب موظفي مؤسسة البترول الصينية من حقل نفط غرب القرنة-1

“النفط العراقية” تنفي سحب موظفي مؤسسة البترول الصينية من حقل نفط غرب القرنة-1

نفى متحدث باسم وزارة النفط العراقية في بيان اليوم الخميس، سحب مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي.إن.بي.سي) لموظفيها من حقل غرب القرنة-1 النفطي الذي تديره إكسون موبيل الأمريكية بسبب التوترات في المنطقة. وكانت رويترز قد ذكرت نقلاً عن مصدر بالشركة أمس الأربعاء أن سي.إن.بي.سي، أحد أكبر المستثمرين في النفط العراقي، سحبت …




alt


نفى متحدث باسم وزارة النفط العراقية في بيان اليوم الخميس، سحب مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي.إن.بي.سي) لموظفيها من حقل غرب القرنة-1 النفطي الذي تديره إكسون موبيل الأمريكية بسبب التوترات في المنطقة.

وكانت رويترز قد ذكرت نقلاً عن مصدر بالشركة أمس الأربعاء أن سي.إن.بي.سي، أحد أكبر المستثمرين في النفط العراقي، سحبت حوالي 20 موظفا من حقل غرب القرنة-1 يوم الأحد.

وقال المصدر الذي مقره بكين إن “الشركة اتخذت هذه الخطوة عقب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة في العراق الأسبوع الماضي”، مضيفاً أن “الشركة التابعة للدولة أبقت على موظفيها في حقلين آخرين”.

وقالت الوزارة إن “مدير مكتب سي.إن.بي.سي في بغداد أكد التزام الشركة بتطوير حقول نفط العراق وقال إن أياً من العاملين لم يغادر العراق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً