أطعمة تمنع الإصابة بنقص فيتامين B12

أطعمة تمنع الإصابة بنقص فيتامين B12

يحتاج جسمنا إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحتنا ولياقتنا البدنية، ويلعب فيتامين B12 دوراً محورياً في الحفاظ على الأداء السليم للجسم لأنه يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي توفر الأكسجين للأنسجة في الجسم. هناك حاجة أيضاً إلى فيتامين B12 المعروف باسم الكوبالامين للحصول على وظائف صحية للمخ، والحفاظ على صحة الأنسجة العصبية وإنتاج الحمض النووي …




تعبيرية


يحتاج جسمنا إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحتنا ولياقتنا البدنية، ويلعب فيتامين B12 دوراً محورياً في الحفاظ على الأداء السليم للجسم لأنه يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي توفر الأكسجين للأنسجة في الجسم.

هناك حاجة أيضاً إلى فيتامين B12 المعروف باسم الكوبالامين للحصول على وظائف صحية للمخ، والحفاظ على صحة الأنسجة العصبية وإنتاج الحمض النووي الريبي.

وقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا قائمة بالأطعمة التي تحتوي على هذا المكون الهام للصحة، على النحو التالي:

1- سمك السردين
يحتوي هذا النوع من السمك على كميات كبيرة من فيتامين B12، وهو متوفر بكثرة في الأسواق بشكليه الطازج والمعلب. ويمكن استخدام السردين في السلطة أو المعكرونة أو السندويشات. كما يحتوي السردين على عناصر غذائية أخرى مثل البروتينات والكالسيوم والحديد ودهون أوميغا 3.

2- البيض
البيض عنصر غذائي رئيسي لا يمكن أن تستغني عنه أي أسرة، وهو مصدر جيد للفيتامينات مثل B 6 وB 12. ويدخل البيض في الكثير من الأطباق ويمكن طهية بأشكال متعددة.

3- سمك التونة
يتوفر سمك التونة بكثرة في الأسواق، وهو محمل بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وسواء كان طازجاً أم معلباً توفر أسماك التونة كمية ممتازة من العناصر الغذائية للجسم.

4- الموزاريلا
تحتوي جبنة الموزاريلا على كميات كبيرة من فيتامين B12، ويمكن استخدامها في الكثير من الوجبات مثل السلطات والشطائر والبيتزا.

5- الأجبان
تعتبر الأجبان من أكبر مصادر فيتامين B12 حيث تقدم ما مقداره 30 بالمئة على الأقل من كمية المدخول اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين.

6- الخميرة الغذائية
يتم استخدام هذه الخميرة من قبل الأشخاص الذين يفضلون المنتجات النباتية، لأنها مليئة بالألياف والفيتامينات والبروتينات، إضافة إلى نكهتها المميزة. وتتوفر على شكل رقائق أو حبيبات أو مسحوق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً