اناقة

بالفيديو.. طريقة وضع الكونتور حسب شكل الوجه

بالفيديو.. طريقة وضع الكونتور حسب شكل الوجه

أصبح الكونتور خطوة ضرورية لتطبيق مكياج مثالي، لكن تجد الكثير من الفتيات صعوبة في تطبيقه مثل خبراء التجميل. لكن لست بحاجة حتى تكوني خبيرة لأننا سنقدم هذه الطرق البسيطة والتفصيلية التي ستمكنك من رسم الكونتور باحتراف في المنزل.كما نعلم جميعًا أن الكونتور هو تقنية تساعد على نحت الوجه لإضهار الملامح والتفاصيل الموجودة فيه، مع إخفاء العيوب…

أصبح الكونتور خطوة ضرورية لتطبيق مكياج مثالي، لكن تجد الكثير من الفتيات صعوبة في تطبيقه مثل خبراء التجميل. لكن لست بحاجة حتى تكوني خبيرة لأننا سنقدم هذه الطرق البسيطة والتفصيلية التي ستمكنك من رسم الكونتور باحتراف في المنزل.

كما نعلم جميعًا أن الكونتور هو تقنية تساعد على نحت الوجه لإضهار الملامح والتفاصيل الموجودة فيه، مع إخفاء العيوب مثل تنحيف الأنف، إبراز عظمة الوجنتين، تصغير الجبهة. يجب أن تعلمي أن طريقة تطبيق الكونتور تتغير حسب شكل الوجه.

الكونتور للوجه المربع

alt

لتطبيق الكونتور على الوجه المربع، عليك تطبيق كريم الأساس الداكن على اليمين واليسار من منطقة الجبهة للتقليل من حجم الوجه، وعليك كذلك تطبيق الأساس الداكن على عظمة الفك والخد وجوانب الأنف. ويمكنك وضع الكونسيلر أو الفاونديشن باللون الفاتح على المناطق التي تودين إظهارها بالوجه.

الكنتور للوجه المثلث

alt

إذا كان شكل وجهك مثلث، فعليك استخدام الفاونديشن بدرجة داكنة على أطراف الجبهة على اليمين واليسار وعلى جوانب الأنف، يمكنك كذلك تحديد عظمة الخد ومنطقة الذقن للتقليل من الشكل المدبب للوجه. ولاتنسي ابراز المناطق التي تحبينها في الوجه باستخدام الكونسيلر أو كريم الأساس الفاتح، مع رسم خط مستقيم على الأنف وبالعرض على الذقن.

الكونتور للوجه المستدير

alt

من أسهل طرق تطبيق الكونتور، يكون للوجه المستدير، لأنه عليك ابراز عظمة الخدين والفك وأطراف الجبهة على اليمين واليسار. يمكنك استخدام الفاونديشن الفاتح على منطقة الحاجبين مع رسم مثلث بالمقلوب أسفل العين.

إليك سيدتي هذا الفيديو المفصل الذي سيساعدك على رسم الكونتور بطريقة مثالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً