رئيسا وزراء السويد وفنلندا “يدينان” الهجوم الصاروخي الإيراني

رئيسا وزراء السويد وفنلندا “يدينان” الهجوم الصاروخي الإيراني

أدان رئيسا وزراء السويد وفنلندا الهجمات التي تستهدف قوات حفظ السلام، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أمريكيين مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء. ودعا رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، ونظيرته الفنلندية سانا مارين إلى ممارسة ضبط النفس، وقال لوفين عقب محادثات أجراها مع مارين بمقره الريفي الرسمي هاربسوند: “علينا التوصل إلى …




رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، ونظيرته الفنلندية سانا مارين (أرشيف)


أدان رئيسا وزراء السويد وفنلندا الهجمات التي تستهدف قوات حفظ السلام، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أمريكيين مساء أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء.

ودعا رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، ونظيرته الفنلندية سانا مارين إلى ممارسة ضبط النفس، وقال لوفين عقب محادثات أجراها مع مارين بمقره الريفي الرسمي هاربسوند: “علينا التوصل إلى حوار، وإلى عدم التصعيد”، وقالت مارين في أول زيارة رسمية لها إلى السويد: “الموقف صعب للغاية”.

وتشارك قوات من فنلندا والسويد في “عملية العزم المتأصل”، التي كانت تهدف إلى تعزيز قدرة القوات العراقية على مواجهة تنظيم داعش الإرهابي على المدى الطويل.

وأوضح لوفين أن القوات الدولية حضرت إلى العراق بناء على دعوة من الحكومة العراقية، وهي تترقب قراراً من بغداد في أعقاب ما قرره البرلمان العراقي مؤخراً بإنهاء وجود القوات الأجنبية المشاركة في هذه المهمة بالعراق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً