علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

علاجات منزلية سريعة تساعدك على التخلص من الفطريات والعدوى الجلدية مباشرةً.. إليك أبرز تلك العلاجات: 1. الكركم.. الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ويعتقد أن العنصر الموجود في الكركم يسمى الكركمين، له خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن استخدام الكركم في الشاي أو استخدامه في إعداد وجبتك، مع العلم بأن استخدام الكركم مباشرة سيكون أكثر فعالية في علاج الالتهابات الفطرية، كل ما عليك …

علاجات منزلية سريعة تساعدك على التخلص من الفطريات والعدوى الجلدية مباشرةً.. إليك أبرز تلك العلاجات:

1. الكركم..

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

الكركم معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ويعتقد أن العنصر الموجود في الكركم يسمى الكركمين، له خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن استخدام الكركم في الشاي أو استخدامه في إعداد وجبتك، مع العلم بأن استخدام الكركم مباشرة سيكون أكثر فعالية في علاج الالتهابات الفطرية، كل ما عليك هو مزجه بالماء أو زيت جوز الهند، ثم وضع العجينة على المنطقة المصابة، وتركه لأطول فترة ممكنة قبل شطفه.

2. خل التفاح..

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

خصائصه مضادة للفطريات، من خل التفاح يمكن أن يساعدك على علاج الحكة فقط، ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية منقوعة فيه، وكرري العملية لمدة 3 مرات يومياً، ثم شطفه بعد 15 دقيقة.

3. أوراق النيم..

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

أكبر مزيل للفطريات، فقط تُغلى أوراق النيم في الماء لبضع دقائق، وتُغسل المنطقة المصابة باستخدام الماء، ولا تغليها لمدة طويلة جداً أو تستخدمي أوراق النيم مباشرة على العدوى؛ لأنها قد تسبب تهيجاً على الجلد.

4. زيت جوز الهند..

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

يحتوي زيت جوز الهند على كمية معينة من الأحماض الدهنية، التي تساعد في العدوى عن طريق إتلاف أغشية الخلايا من الفطريات، يمكن أن يكون زيت جوز الهند علاجاً فعالاً فقط في حالة الالتهابات الجلدية الخفيفة والمتوسطة.
فقط ضعي زيت جوز الهند على المنطقة المصابة 3 مرات يومياً، واستخدميه لعدة أسابيع حتى بعد ذهاب العدوى، وتطبيق زيت جوز الهند كمرطب قد يكون وسيلة فعالة لمنع أية إصابات في المستقبل.

5. زيت الأوريجانو..

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

يحتوي زيت الأوريجانو على الثيمول والكرافاكل، الذي يمكن أن يوقف نمو الفطريات، فقط استخدمي دائماً زيت الأوريجانو المخفف في المنطقة المصابة، وقومي بتطبيقه حتى 3 مرات يومياً.

6. الثوم..

الثوم هو الفكرة الأكثر شيوعاً لعلاج الالتهابات، لا تطبقي معجون الثوم الخام مباشرة على الفطريات، يمكن أن يسبب تهيجاً لساعات.
امزجي معجون الثوم بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وضعي طبقة رقيقة من العجينة على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطن أو قطعة ملابس نظيفة.

علاجات سريعة تخلصك من الفطريات

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً