شركات طيران آسيوية تتجنب المجال الجوي فوق إيران والعراق

شركات طيران آسيوية تتجنب المجال الجوي فوق إيران والعراق

أعلنت هيئات الطيران في ماليزيا وفيتنام وتايوان والهند الواقعة في آسيا تجنب المجال الجوي فوق إيران والعراق اليوم الأربعاء، فيما تتصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية. وجاء في بيان للخطوط الجوية الماليزية: “السلامة أهم شيء للخطوط الجوية الماليزية”، مشيرة إلى أن رحلات المسافات الطويلة لن تمر فوق العراق وسوف تتجنب المجال الجوي الإيران من …




طائرة ماليزية (أرشيف)


أعلنت هيئات الطيران في ماليزيا وفيتنام وتايوان والهند الواقعة في آسيا تجنب المجال الجوي فوق إيران والعراق اليوم الأربعاء، فيما تتصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان للخطوط الجوية الماليزية: “السلامة أهم شيء للخطوط الجوية الماليزية”، مشيرة إلى أن رحلات المسافات الطويلة لن تمر فوق العراق وسوف تتجنب المجال الجوي الإيران من الآن فصاعد.

وفي الهند، تردد أن السلطات طالبت شركات الطيران الوطنية بتجنب المجال الجوي فوق إيران والعراق والخليج.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية التايوانية أن كل رحلات الركاب التابعة للخطوط الجوية الصينية التابعة لتايوان سوف تتجنب الطيران فوق إيران والعراق.

وقالت شركة “إيفا أير” التايوانية إن كل الرحلات المتجهة لأوروبا بدأت تسلك مسارات بديلة في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، لتجنب مناطق الصراع في الشرق الأوسط، حسبما ذكرت صحيفة “ليبرتي تايمز” التايوانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً