اسباب ضيق التنفس المفاجئ وعلاجه

اسباب ضيق التنفس المفاجئ وعلاجه

جدة – ولاء حداد الأربعاء,08 كانون الثاني (يناير) 2020 – 17:13 اسباب ضيق التنفس المفاجئ وعلاجه، نتعرف عليها كما وردت في موقع ويب طب الإلكتروني، حيث أورد أن هنالك عدد من الحالات يكون فيها ضيق التنفس المفاجئ خطيرا وهي عند الاستيقاظ من النوم، أو عند ممارسة أي مجهود بدني بسيط، وله أسباب وهي: اسباب ضيق التنفس المفاجئ: الربو أو الانتفاخ: إذا سمعتم…

جدة – ولاء حداد

الأربعاء,08 كانون الثاني (يناير) 2020 – 17:13

اسباب ضيق التنفس المفاجئ وعلاجه، نتعرف عليها كما وردت في موقع ويب طب الإلكتروني، حيث أورد أن هنالك عدد من الحالات يكون فيها ضيق التنفس المفاجئ خطيرا وهي عند الاستيقاظ من النوم، أو عند ممارسة أي مجهود بدني بسيط، وله أسباب وهي:

اسباب ضيق التنفس المفاجئ:

الربو أو الانتفاخ:

إذا سمعتم أصوات صفير أثناء التنفس، فمن المرجح أن لا تكون المشكلة خطيرة، لكن يتوجب علاجها أيضًا. ففي مثل هذه الحالة قد تكونون مصابين بالربو أو بالنفاخ.

الانصمام الرئوي:

من الممكن أن يكون ضيق التنفس المفاجئ، في بعض الحالات النادرة، عرضًا يشير إلى الإصابة بخثارة (جلطة) في الرئتين، وهي الحالة المعروفة باسم ” الانصمام الرئوي”.

من الممكن أن تسبق الإصابة بهذه الحالة، انتفاخات في القدم أو ألم، يقتضي هذا الوضع اتخاذ إجراءات الطوارئ الطبية، حتى ولو لم يكن ضيق التنفس خطيرًا أو شديدًا.

متلازمة فرط التهوئة:

تعتبر الإصابة بمتلازمة فرط التهوئة، من أسباب ضيق التنفس المنتشرة، لدى صغار السن وحتى المعافين منهم ، وإذا كان هذا الوضع مصحوبا بالشعور بالخدر أو اللسع في الأصابع، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في معظم الحالات.

الاكتئاب:

يعتبر الاكتئاب من المشكلات العاطفية التي قد تسبب الإصابة بضيق التنفس، إذ أن التنفس العميق والتأوهات، هي من الامور الواسعة الانتشار بين المصابين بالاكتئاب.

علاج ضيق التنفس المفاجئ:

  • علاج المرض المسبب.
  • تناول الأدوية الموسعة للشعب الهوائية.
  • الابتعاد عن أي تلوث وأبخرة ومنظفات كيميائية.
  • استعمال بخاخات الكورتيزون التي تساعد على التخلص من ضيق التنفس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً