باحث : تصديق إيراني على اعتبار البنتاغون منظمة إرهابية إعلان حرب

باحث : تصديق إيراني على اعتبار البنتاغون منظمة إرهابية إعلان حرب

أكد الباحث في الشأن الإيراني الدكتور مسعود إبراهيم حسن، أن تصديق البرلمان الإيراني على مشروع قانون يعتبر جنود أمريكا والبنتاغون إرهابيين، هو جزء من إعلان حرب، مشيراً إلى أنه وبرغم من ذلك فإنه إجراء شكلي للرد على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني. وقال مسعود ، إن إيران تقوم بعمليات إرهابية متعددة وجرائم اغتيالات وقتل خاصة في منطقة…




خامنئي، المرشد الأعلى الحالي للثورة الإيراني (أرشيفية)


أكد الباحث في الشأن الإيراني الدكتور مسعود إبراهيم حسن، أن تصديق البرلمان الإيراني على مشروع قانون يعتبر جنود أمريكا والبنتاغون إرهابيين، هو جزء من إعلان حرب، مشيراً إلى أنه وبرغم من ذلك فإنه إجراء شكلي للرد على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وقال مسعود ، إن إيران تقوم بعمليات إرهابية متعددة وجرائم اغتيالات وقتل خاصة في منطقة الخليج دون الحاجة إلى إصدار قوانين تبرر لها ذلك، إلا أن الإعلان الأول من قبل أمريكا عن مسؤوليتها في تنفيذ جرائم اغتيالات في المنطقة العربية تخص إيران شكل استفزازاً لها، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون هذا التمرير بمثابة تبرير للعمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية المتواجدة بالمنطقة.

وأوضح الباحث في الشأن الإيراني، أن اعتبار البنتاغون وجنود أمريكا إرهابيين هو رد فعل طبيعي على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتكابهم جريمة الاغتيال للرجل الذي أصاب خامنئي وروحاني ونظامهما بالاضطراب وعطل تنفيذ مشاريع كثيرة كانت تعول طهران عليه في تنفيذها.

وتوقع مسعود، أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من المواجهات في منطقتي الخليج والعراق على وجه التحديد بين إيران وأمريكا، خاصة بعد إعلان حالة الحرب والتهديد المباشر، كما أن كلا الطرفين اعتادا ألا يقترب من أرض الآخر، فتكتفي إيران بتهديد السفارات الأمريكية على غرار ما حدث ببغداد وضرب أهداف حيوية تسيطر عليها الولايات المتحدة، فيما تقوم الأخرى بتهديد جنود طهران والتلويح بعقوبات اقتصادية وخلافه.

وكانت إيران استهدفت مساء أمس الثلاثاء قاعدة عين أسد الأمريكية في العراق، بصاروخ من طراز فاتح 313.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً