آخر الأخبار العاجلة

زوبعة تقتل وتصيب 11 شخصاً في هولندا كيف تقرأ الرسائل المرسلة إليك والمحذوفة على واتساب؟ رئيس الدولة يستقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد ماذا يحدث عندما تعلو طائرات الركاب عن الارتفاع المسموح؟ قائد عام شرطة دبي يؤكد أهمية تضافر الجهود محلياً ودولياً لمكافحة المخدرات دائرة المالية وهيئة تنمية المجتمع بدبي تعلنان بدء تنفيذ توجيهات حمدان بن محمد بزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجا حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 32 من عام الخمسين في جامعة عجمان 6 أسباب للابتعاد عن القصابين الجائلين إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا حاكم الفجيرة يلتقي المواطن سالم سيف اليماحي ويأمر بمنحه قطعة أرض زراعية

image

كشف القائمون على مصنع سيارات “لادا” عن مجموعة من النماذج القادمة من سيارات Vesta الشهيرة.

وبالنظر للصور المسربة لهذه السيارات نلاحظ أنها حملت تغييرات كبيرة مقارنة بـ Vesta السابقة، إذ اكتسبت تصماميم مميزة وعصرية للواجهات الأمامية والخلفية، كما حصلت على مصابيح جديدة تعمل بأحدث تقنيات LED، وتزينت بعناصر مطلية بالكروم اللماع.

وستطرح هذه السيارات بهياكل سيدان وكروس أوفر، وستزود بعجلات 16 و17 إنشا، كما ستتميز عن Vesta السابقة بحساسات مسافات إضافية على ممتصات الصدمات من الأمام والخلف، حسب “روسيا اليوم”.

وسيتم تزويدها بنظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث أثناء تجاوز السيارات على الطرقات، كما ستجهز بأنظمة تدفئة المقاعد والمقود والزجاجين الأمامي والخلفي والمرايا الجانبية.

وستحصل هذه السيارات أيضا على حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام لمنع الانزلاق على المنعطفات والطرق الخطرة.

ولم تذكر الشركة نوع المحركات التي ستثبت على هذه السيارات بعد، لكن من المتوقع أن تحصل على بعض المحركات المعدلة التي استخدمت في نماذج Vesta السابقة كمحركات بنزين بسعة 1.6 ليتر بعزم 106 و122 حصانا، ومحركات HR16DE بعزم 113 حصانا، وعلب سرعة ميكانيكية وأوتوماتيكية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/automobile/2022-06-22-1.4461076

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single