الجيش الإسرائيلي: إيران لن تُقدم على استهدافنا

الجيش الإسرائيلي: إيران لن تُقدم على استهدافنا

قال قائد الجبهة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي، إن “إيران لن تقدم على ضرب أهداف إسرائيلية رداً على اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية للجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق”. وأضاف في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية نشرت اليوم الأربعاء، إن “إسرائيل تنظر إلى عملية اغتيال قاسم سليماني بأنها جزء من المعركة بين إيران وأمريكا على طابع العراق، …




 قائد الجبهة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي (أرشيف)


قال قائد الجبهة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي، إن “إيران لن تقدم على ضرب أهداف إسرائيلية رداً على اغتيال الولايات المتحدة الأمريكية للجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق”.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية نشرت اليوم الأربعاء، إن “إسرائيل تنظر إلى عملية اغتيال قاسم سليماني بأنها جزء من المعركة بين إيران وأمريكا على طابع العراق، وأن لذلك تبعات على إسرائيل، وبالتالي فإن علينا مراقبة الوضع عن كثب، لكننا لسنا جانباً رئيسياً في هذا الملف”.

وقال: “نحن ندرك أن هناك تشكيلة من التنظيمات في قطاع غزة، التي كانت تعمل مع سليماني ومع إيران، ومن بينها حركة الجهاد الإسلامي، والتي قد تعمل على ضرب إسرائيل رداً على عملية الاغتيال، نحن نراقب هذا الجانب جيداً ومستعدين لتوجيه رد قاسي في حال قيام أي من تلك التنظيمات بضرب إسرائيل”.

وأشار هليفي إلى أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت قراراً صائباً بالذهاب نحو اتفاق التهدئة مع حماس في قطاع غزة، وهناك فرصة قائمة ورسالة تفيد بأن دول العالم وإسرائيل معنيون بأن تكون الأوضاع في قطاع غزة أفضل بكثير مما هي عليه، وذلك شريطة أن يقوم المواطنون هناك بالتأثير نحو انخفاض العنف”.

وأكد قائلاً: “لن نذهب نحو التوقيع على تسوية واسعة مع حماس بدون حل ملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ونحن ملتزمون بقوة تجاه إعادة المفقودين ودفنهم في إسرائيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً