7 فوائد غير متوقعة لتناول زبدة الفول السوداني

7 فوائد غير متوقعة لتناول زبدة الفول السوداني

إنقاص الوزن، والوقاية من سرطان الثدي، وتقليل الأرق زبدة الفول السوداني هي كنز طبيعي يمكن أن يعزز العديد من التغييرات الإيجابية في الجسم! إنه مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة والدهون الصحية والعناصر التي يشتهيها جسمك. كل ما عليك القيام به هو مجرد الاستمتاع به في الاعتدال، وسوف ترى النتائج في وقت قريب بما فيه الكفاية. إليك…

إنقاص الوزن، والوقاية من سرطان الثدي، وتقليل الأرق زبدة الفول السوداني هي كنز طبيعي يمكن أن يعزز العديد من التغييرات الإيجابية في الجسم! إنه مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة والدهون الصحية والعناصر التي يشتهيها جسمك. كل ما عليك القيام به هو مجرد الاستمتاع به في الاعتدال، وسوف ترى النتائج في وقت قريب بما فيه الكفاية.

إليك أبرز فوائد زبدة فول الصويا:

1. يساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي

فوائد زبدة الفول السوداني

يمكن للبروتينات الطبيعية والدهون الطبيعية في الفول السوداني أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض الثدي مثل السرطان.

2. أنه يعزز فقدان الوزن

فوائد زبدة الفول السوداني

مصدر كبير للبروتين والألياف والتغذية تناول ملعقتين كبيرتين، مرتين في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى نقص الوزن.

3. يساعد العضلات على التعافي بعد التمرين.

فوائد زبدة الفول السوداني

اقرئي أيضاً: زبدة الفستق تحلية رائعة لخسارة الوزن

غنية بالبوتاسيوم الذي يلعب دوراً رئيسياً في صحة العضلات ويمكن أن تمنعك من التهاب العضلات والتشنجات، بحيث تتحول جلسة التمرين إلى متعة.

4. يتحكم في ضغط الدم.

خاصية أخرى رائعة من البوتاسيوم – إنها قادرة على خفض ضغط الدم. هذا التأثير مدعوم بالمغنيسيوم – عنصر آخر غني بالفول السوداني. للتأكد من أنه يعمل من أجلك، تحتاج إلى البحث عن إصدار غير مملح من هذا المنتج.

فوائد زبدة الفول السوداني

5. تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري

زبدة الفول السوداني تقلل من خطر مرض السكري، خاصة أن الفول السوداني غني بالكثير من الدهون فهي قادرة على تحسين استقرار الجلوكوز والأنسولين.

فوائد زبدة الفول السوداني

6. يساعدك على النوم بشكل أفضل

الحمض الأميني في الفول السوداني، ودعا التربتوفان، يعزز هرمون النوم، الميلاتونين وهرمون السعادة، السيروتونين. إنه يهدئك، ويبطئ عمليات الجسم، ويشجع على النوم ليلاً جيداً. رغم ذلك، ليست هناك حاجة لتناول الكثير منها – يجب أن يكون مقدار ملعقتين فقط كافياً.

7. جيدة للأمهات الحوامل

فوائد زبدة الفول السوداني

تناول زبدة الفول السوداني أثناء الحمل يمكن أن يكون له أيضاً تأثير إيجابي على الجنين. من الممكن أنه يمكن أن يعزز تحمل الجنين ويساعد على حمايته من الحساسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً