الإمارات والمكسيك تعفي مواطنيهما من تأشيرة الدخول المسبقة

الإمارات والمكسيك تعفي مواطنيهما من تأشيرة الدخول المسبقة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إعفاء رعايا المكسيك من تأشيرة الدخول للدولة، حيث اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته الأولى في عام 2020، ويسهم القرار في تسهيل الدخول والخروج والمرور لمواطني البلدين عبر أراضيهما من دون الحصول على تأشيرة الدخول. ويأتي ذلك في إطار تعزيز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً، وتوطيداً للعلاقات الثنائية مع دول العالم من خلال تعزيز التعاون في…

ff-og-image-inserted

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إعفاء رعايا المكسيك من تأشيرة الدخول للدولة، حيث اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته الأولى في عام 2020، ويسهم القرار في تسهيل الدخول والخروج والمرور لمواطني البلدين عبر أراضيهما من دون الحصول على تأشيرة الدخول.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً، وتوطيداً للعلاقات الثنائية مع دول العالم من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى، كما تهدف دولة الإمارات إلى فتح آفاق جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة وتسهيل الانتقال للمواطنين بين الدولتين.

وفي هذا الشأن، قال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي: “نجدد الثقة من أجل التحدي ورسم المستقبل في الخمسين عاماً المقبلة”، وأضاف: “عام 2020 هو العام الذي يطوي 50 عاماً من الإنجازات، ونستقبل من خلاله 50 عاماً أخرى من المثابرة والعمل الجاد لخدمة الوطن ومواطنيه”.

وجاء ذلك تزامناً مع تغيير نظام التأشيرات السياحية في الدولة، لتكون مدة تأشيرة السياحة خمسة أعوام متعددة الاستخدام لكافة الجنسيات، حيث تستقبل الإمارات أكثر من 21 مليون سائح سنوياً، وهدفنا ترسيخ الدولة كوجهة سياحية عالمية رئيسية.

ويستهدف مضاعفة أعداد السائحين المستهدف سنوياً التي تسجل حالياً نحو أكثر من 21 مليون سائح في كل عام، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة الذي يُشارك وفقاً لآخر إحصائيات بما يعادل 164.7 مليار درهم، وتبسيط إجراءات السفر إلى دولة الإمارات.

كما يسمح نظام التأشيرة الجديدة لمواطني الدول الأوروبية والعديد من الدول الآسيوية بالحصول على تأشيرة سياحية عند وصولهم للدولة، فيما يشترط نظام التأشيرة على مواطني الدول الأفريقية ودول أمريكا اللاتينية التقدم بطلب تأشيرة للدخول إلى الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً