يونيفيل: مرتاحون للهدوء عند الحدود في جنوب لبنان

يونيفيل: مرتاحون للهدوء عند الحدود في جنوب لبنان

أعرب قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “يونيفيل”، الجنرال ستيفان دل كول، عن ارتياحه للهدوء عند الحدود في جنوب لبنان. وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن “الرئيس ميشال عون استقبل اليوم الثلاثاء دل كول وأجرى معه محادثات تناولت التطورات الإقليمية الأخيرة والوضع في الجنوب، والتنسيق القائم بين الجيش اللبناني ويونيفيل وحصيلة اجتماعات اللجنة الثلاثية العسكرية…




الرئيس اللبناني عون وقائد قوات اليونيفيل الجنرال دل كول (أرشيف)


أعرب قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “يونيفيل”، الجنرال ستيفان دل كول، عن ارتياحه للهدوء عند الحدود في جنوب لبنان.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن “الرئيس ميشال عون استقبل اليوم الثلاثاء دل كول وأجرى معه محادثات تناولت التطورات الإقليمية الأخيرة والوضع في الجنوب، والتنسيق القائم بين الجيش اللبناني ويونيفيل وحصيلة اجتماعات اللجنة الثلاثية العسكرية التي تضم ممثلين عن الجيش اللبناني والأمم المتحدة والجيش الإسرائيلي.

وأعرب الجنرال دل كول خلال اللقاء عن ارتياحه للهدوء المخيم على المناطق الجنوبية عموماً وعلى الحدود خصوصاً، متمنياً أن يستمر هذا الوضع الإيجابي لاسيما على طول الخط الأزرق، وتحدث عن التعاون القائم مع الجيش اللبناني والتدريبات المتواصلة مع يونيفيل.

ومن جهته، حذر الرئيس عون من أن يستمر لبنان في تلقي النتائج الجانبية للحروب في الشرق الأوسط والتي تنعكس سلباً على الواقع اللبناني، مشيراً في هذا الإطار إلى تداعيات النزوح السوري على مختلف القطاعات في لبنان، لاسيما الأوضاع الاقتصادية التي ازدادت تردياً في الآونة الأخيرة.

وشكر الرئيس عون الجنرال دل كول على الجهود التي تبذلها القوات الدولية في سبيل المحافظة على الاستقرار في الجنوب، مجدداً التزام لبنان بالقرارات الدولية ولاسيما منها القرار 1701، وذلك انطلاقاً من ثبات الموقف اللبناني حيال ضرورة المحافظة على الهدوء على طول الحدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً