تعرفة المواصلات العامة في دبي أرخص من لندن ونيويورك

تعرفة المواصلات العامة في دبي أرخص من لندن ونيويورك

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة احمد هاشم بهروزيان ل “الامارات اليوم” ان تحديد تعرفة المواصلات العامة في مدينة دبي أقل بنسبة تتجاوز ال 50% عن 5 مدن عالمية، مشيرا الى أن معدل تعرفة المترو والترام والحافلات العامة في امارة دبي يبلغ 0.37 درهم لكل كيلومتر، بينما يصل الى 0.75 درهم لكل كيلومتر في مدن…

url


أكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة احمد هاشم بهروزيان ل “الامارات اليوم” ان تحديد تعرفة المواصلات العامة في مدينة دبي أقل بنسبة تتجاوز ال 50% عن 5 مدن عالمية، مشيرا الى أن معدل تعرفة المترو والترام والحافلات العامة في امارة دبي يبلغ 0.37 درهم لكل كيلومتر، بينما يصل الى 0.75 درهم لكل كيلومتر في مدن اعتمدتها الهيئة لإجراء مقارنة في الأسعار، وهي لندن وطوكيو ونيويورك وشيكاغو وهونج كونغ.

كلام بهروزيان جاء في رد على آراء لسكان في دبي اعتقدت انها مرتفعة وانها اغلى منها في مدن عالمية.

وأوضح ان تحديد التعرفة لا يتم وفقا للزمن المقطوع او الكيلومترات المقطوعة في الرحلة، وان الأرقام المذكورة هي فقط لتحديد نسبة يتم الرجوع اليها بغرض المقارنة مع مدن أخرى.

وأضاف أن حساب قيمة التعديل في تعرفة المواصلات العامة إذا ما تم، يتم وفق استخدام معادلة رياضية لتقدير قيمة التعديل المطلوبة في التعرفة وانه يخضع لتدقيق وشروط علمية معروفة.

وأشار الى أن المراجعة الجذرية لهيكل وباقات وقيمة وعدد وحدود مناطق التعرفة ليس شرطا ان يتم، حيث يتخذ قرار المراجعة فقط إذا تحقق عدد من الشروط أهمها وصول نسبة التغير في أي من عدد الركاب والتكاليف التشغيلية الى أقل أو أكثر من 20%.

واكد أن تعرفة المواصلات العامة في دبي، تم مراجعتها وتعديلها مرة واحدة فقط في العام 2014، وانه إذا تقرر مراجعة التعرفة مجددا فلن يكن ذلك الا بعد انتهاء فترة معرض اكسبو في العام 2021 ووفقا لمبررات تستدعي المراجعة والتعديل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً