آخر الأخبار العاجلة

رسائل لمدة 24 ساعة.. ميزة جديدة من «إنستغرام» هل تناول اللحوم الحمراء يزيد مستويات الكوليسترول في الدم؟ تنتظره 6 سنوات سجن فقط .. ضبط تاجر مخدرات أمريكي بحوزته بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ! بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك .. نتفليكس بإعلانات لمواجهة تراجع العائدات فيديو .. قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها إمام مسجد القبلتين بالمدينة المنورة الشيخ محمد القارئ في ذمة الله ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة .. مريض مصري يعود للحياة بمعجزة ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً

image

نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي حملة تفتيشية مشتركة بين إدارة رقابة أنشطة نقل الركاب في الهيئة ومركز شرطة جبل علي على نشاط تهريب الركاب .

حيث ينقسم النشاط إلى ممارستين الأولى نقل الركاب بمركبات غير مُرخصة في الإمارة التي تعتمد على توفير خدمة توصيل الأفراد دون وجود رابطة اجتماعية بين السائق والركاب، إذ يتقاضى السائق أجراً مادياً مقابل تقديم تلك الخدمة داخل الإمارة.

ومن الإمارة إلى الإمارات الأخرى، والممارسة الثانية هي الترويج لخدمة نقل الركاب التي تعتمد على عرض خدمة التوصيل كمواصلات عامة عن طريق الترويج للخدمة وجهاً لوجه أو بوسائل التواصل الاجتماعي أو المنصات الإلكترونية بأنواعها.

وجرى تنفيذ الحملة التفتيشية في منطقة جبل علي مع مركز شرطة جبل علي في مايو حيث بلغ إجمالي المخالفات المحررة 39 مخالفة، وتنقسم إلى 25 مخالفة نقل ركاب بمركبات غير مرخصة و14 مخالفة الترويج لخدمة نقل الركاب بمركبات غير مرخصة وجرى حجز 41 مركبة.

وقال سعيد البلوشي مدير إدارة رقابة أنشطة نقل الركاب بمؤسسة المواصلات العامة: إن الهدف من تنفيذ العمليات والحملات التفتيشية هو تنفيذ أحكام وقرارات المجلس التنفيذي بشأن نقل الركاب بمركبات غير مرخصة في الإمارة لمزاولة النشاط مقابل ربح مادي، وبشأن الترويج لخدمة نقل الركاب بسيارات غير مرخصة في الإمارة لمزاولة النشاط أو الإعلان عن تقديم هذه الخدمة سواء بالمناداة على الأشخاص أو بأية وسيلة أخرى.

كما تهدف الحملة إلى ضبط وتحرير محاضر مخالفات وذلك للحد من ظاهرة النقل غير المرخص وحجز المركبات التي تترتب عليها مخالفات متراكمة.

وأضاف: وظفنا البيانات الضخمة وتطبيقات ذكاء الأعمال في تحليل المخالفات وتحديد المواقع والفترة الزمنية التي تكثر فيها المخالفات أو التجاوزات الواجب تغطيتها وعليه حددنا المواقع التي تكثر بها المخالفات لعام 2021 ومقارنتها بالأعوام 2019-2020 بهدف تحديد المواقع المتشابهة بين الأعوام الثلاثة وكان عددها 10 مواقع.

وأفاد بأن اختيار منطقة جبل علي كان باعتبارها منطقة سكنية وتجارية وتنشط فيها حركة المواصلات بسبب تنقل العمّال بين مقار سكنهم ومقار عملهم، كما ساهم التنسيق بين طرق دبي وشرطة دبي في سهولة ضبط المخالفين وتعزيز الحوكمة على ظاهرة تهريب الركاب.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-21-1.4460996

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single