آخر الأخبار العاجلة

فسيفساء بأنامل أصابع الأقدام! ضمنها الإمارات.. سنابتشات تطلق نسختها المدفوعة في بلدان عدة التنين الأزرق.. لطيف لكنه سام يصطاد فريسته بطريقة مخيفة.. اكتشاف نبات مرعب يأكل اللحوم دراسة: لملايين السنين.. كان لحيوان الباندا إبهامان أين تذهب ؟ أسطورة «بيجو 408» تتحول بجيلها الجديد إلى «الكــــروس أوفر» مواصفات إضافية في نيسان باترول 2022 في الذكرى الـ 70 للسيارة «دبي للمرأة»: مبادرات جديدة تعزّز مكانة الإمارة عالمياً 70 فعالية عالمية على أجندة ياس.. بوتشيلي و«الملك الأسد» وقائمة طويلة

image

يترأس مكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب وفد مؤسسات الإذاعة والتلفزيون في الدولة المشاركة بفعاليات الدورة الـ15 لمهرجان الخليج الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وتستضيفه مملكة البحرين من 21 إلى 23 يونيو الجاري. ويضم الوفد مسؤولين وإداريين من تلفزيون وإذاعة أبوظبي، وتلفزيون وإذاعة دبي، وتلفزيون وإذاعة الشارقة، وإذاعة رأس الخيمة، وشبكة الإذاعة العربية الذين سيشاركون بأكثر من 30 عملاً إلى جانب حضور مجموعة من الندوات، وورش العمل والتواجد في سوق يضم أجنحة عرض متميزة للإنتاج الإعلامي.

وينظّم المهرجان هذا العام 11 مسابقة لمختلف المسلسلات والبرامج الإذاعية للدول الأعضاء في مجلس التعاون إضافة إلى 10 مسابقات أخرى للمسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية، كما تنظّم تسع مسابقات للمسلسلات، والأفلام، والبرامج التلفزيونية، وأربعاً أخرى للمسلسلات، والبرامج الإذاعية لمحطات القطاع الخاص، بجانب عدة مسابقات في مجال الإعلام الرقمي، والأفلام القصيرة للطلبة والهواة.

توحيد ودعم

وحول هذه المشاركة أكد رئيس الوفد الدكتور راشد خلفان النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام في وزارة الثقافة والشباب، أن أهمية مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون تكمن في كونه ملتقى خليجياً يحتفي بالإبداع في مجال الإعلام بجانب دوره المهم في توحيد الرؤى الإعلامية على مستوى منطقة الخليج العربي، ودعم التميز في مجال الإذاعة والتلفزيون إضافة إلى تكريم الطاقات الشبابية المبدعة في هذا المجال.

وأضاف: «شارك مكتب تنظيم الإعلام ضمن اللجنة الدائمة للمهرجان في عدد من الاجتماعات التنسيقية للإعداد لهذا المهرجان الخليجي، كما تم عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع المؤسسات الإعلامية في الدولة لبحث أهمية المشاركة في مختلف المسابقات من خلال برامج وإنتاج يجسد المستوى المتقدم الذي وصل إليه الإعلام في دولة الإمارات، ومن المهمّ أن يكرّم الحدث هذا العام عدداً من رواد الإعلام السابقين الذين بذلوا وعلى امتداد سنوات طويلة مختلف الجهود للارتقاء بالواقع الإعلامي المحلي والخليجي».

وتنافس خلال فعاليات المهرجان شركة أبوظبي للإعلام ومؤسسة دبي للإعلام وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في مختلف المسابقات الإذاعية والتلفزيونية، فيما يشارك عدد من طلبة الجامعات في الدولة في مسابقات الإعلام الرقمي والأفلام القصيرة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-21-1.4460806

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single