صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء للمنازل بدبي

أطلقت هيئة الصحة بدبي، خدمة نقل الدواء للمنازل «بالمجان»، التي تعد الأولى من نوعها في تكاملها وفي أنظمتها الإلكترونية المتصلة بقاعدة البيانات والمعلومات في الهيئة، وذلك من خلال «الصيدلية المتنقلة»، التي دشنتها الهيئة، أمس، وهي عبارة عن حافلة مجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات، يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات.دشنت الهيئة بداية، صيدليتين متنقلتين، تحت عنوان «دوائي»،...

صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء للمنازل بدبي

أطلقت هيئة الصحة بدبي، خدمة نقل الدواء للمنازل «بالمجان»، التي تعد الأولى من نوعها في تكاملها وفي أنظمتها الإلكترونية المتصلة بقاعدة البيانات والمعلومات في الهيئة، وذلك من خلال «الصيدلية المتنقلة»، التي دشنتها الهيئة، أمس، وهي عبارة عن حافلة مجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات، يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات.دشنت الهيئة بداية، صيدليتين متنقلتين، تحت عنوان «دوائي»،…

أطلقت هيئة الصحة بدبي، خدمة نقل الدواء للمنازل «بالمجان»، التي تعد الأولى من نوعها في تكاملها وفي أنظمتها الإلكترونية المتصلة بقاعدة البيانات والمعلومات في الهيئة، وذلك من خلال «الصيدلية المتنقلة»، التي دشنتها الهيئة، أمس، وهي عبارة عن حافلة مجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات، يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات.
دشنت الهيئة بداية، صيدليتين متنقلتين، تحت عنوان «دوائي»، ضمن خطة توسعية سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة؛ لتغطية ربوع دبي كافة ومناطق أخرى، من خلال مجموعة مجهزة من الحافلات.
وتستهدف من هذه الخدمة المتواصلة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كلاًّ من: كبار المواطنين، وأصحاب الهمم، والحالات المرضية الصعبة التي تحول ظروفها الصحية دون الوصول إلى صيدليات الهيئة لاستلام الدواء.
ولدى إطلاقه الصيدلية المتنقلة، أكد حميد محمد القطامي، المدير العام للهيئة، أن الخدمات الدوائية والصيدلانية، واحدة من الخدمات ذات الأولوية المتقدمة في خطط وبرامج الهيئة التطويرية، وأن «صحة دبي» لا تدخر وسعاً في تطوير هذه الخدمات، ذات الأبعاد الإنسانية، وتسهيل الحصول على الدواء، وتوفيره وفق أعلى درجات الدقة والمأمونية.
وذكر أن الصيدلية المتنقلة، هي واحدة من حزمة المبادرات التي تنفذها الهيئة على مستوى الخدمات الدوائية، والتي سبقتها «الصيدلية الذكية» في مستشفيات الهيئة، وبعض من مراكز الرعاية الصحية الأولية.
وبعد التدشين، رافق الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية حيث استهل- بوصفه دكتوراً صيدلانياً- تسليم أول دواء لأحد المرضى في منزله.

رابط المصدر للخبر