أكد المحامي رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي أن دولة الإمارات ستحتفي في عام 2021 باليوبيل الذهبي لتأسيسها على يد الآباء المؤسسين، لكنها في الوقت ذاته ستنطلق نحو الخمسين سنة المقبلة بعزم وإصرار ومزيد من التحدي، وذلك بفضل رؤية قيادتها المستشرفة للمستقبل.

جاء ذلك في تعقيبه على سؤال حول إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن العام القادم سيكون “عام الاستعداد للخمسين” الذي يواكب احتفال الدولة بمرور 50 عاماً على تأسيسها وذلك في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) عام 2021.

تحقيق المئوية
وقال الشامسي: قيادة دولة الإمارات سباقة دائماً في إطلاق المبادرات، والعام المقبل الذي بات يبعد أياماً قليلة عنا سيكون منطلق جديد للاحتفاء باليوبيل الذهبي للدولة، وبدء العمل من أجل تحقيق مئوية الإمارات 2071.

اسكتذار الآباء
ولفت الشامسي إلى أن “الإمارات وهي مقبلة على احتفائها باليوبيل الذهبي ستتذكر جهود الآباء المؤسسي وفي مقدمتهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي حرص على أبناء شعبه وجمع شملهم، وجعلهم قوة متحدين، ليصلوا إلى العالمية، وأن تصبح الإمارات منبع فخر وعزة وهي تحطم الأرقام القياسية، وتحصل على المراكز الأولى عالميا سواء في المؤشرات التنافسية أو في البنيان أوالعمران أو في القطاعات الاقتصادية والتجارية وغيرها.

وعبر الشامسي عن أمانيه في أن يكون العام المقبل عاماً جديداً تحقق فيه الدولة المزيد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والعالمي.