ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع الصين

ترامب يعلن التوصل لاتفاق مع الصين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة توصلت إلى ما يطلق عليه اتفاق المرحلة الأولى للتجارة مع الصين، بمقتضاه ستعلق واشنطن فرض رسوم جمركية على واردات صينية كان من المقرر أن يبدأ سريانها يوم بعد غد الأحد. وأضاف على تويتر أن “إدارته توصلت إلى اتفاق كبير جداً للمرحلة 1 مع الصين، هم وافقوا على تغييرات هيكلية كثيرة …




أمريكا والصين (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة توصلت إلى ما يطلق عليه اتفاق المرحلة الأولى للتجارة مع الصين، بمقتضاه ستعلق واشنطن فرض رسوم جمركية على واردات صينية كان من المقرر أن يبدأ سريانها يوم بعد غد الأحد.

وأضاف على تويتر أن “إدارته توصلت إلى اتفاق كبير جداً للمرحلة 1 مع الصين، هم وافقوا على تغييرات هيكلية كثيرة ومشتريات ضخمة من المنتجات الزراعية والطاقة والسلع المصنعة”، وتابع أن “الولايات المتحدة ستخفض بعض الرسوم الجمركية المفروضة بالفعل على بضائع صينية”.

وبدورها، أعلنت الصين التوصل إلى اتفاق “المرحلة الأولى” التجاري مع الولايات المتحدة، الذي يتضمن إلغاء تدريجياً للرسوم التي أرخت بظلالها على الاقتصاد العالمي.

وقال نائب وزير التجارة وانغ شوين في مؤتمر صحافي إن “الدولتين اتفقتا على نص المرحلة الأولى لاتفاق تجاري واقتصادي”، مضيفاً أنه يتعين على الجانبين الآن التوقيع عليه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً