الأردن: 4 وفيات بإنفلونزا الخنازير

الأردن: 4 وفيات بإنفلونزا الخنازير

توفي 4 أردنيين من عائلة واحدة من الزرقاء، يشتبه بإصابتهم بإنفلونزا الخنازير(H1N1)، بحسب ما أفاد مصدر طبي في محافظة الزرقاء شرق العاصمة عمان. وقال المصدر : إن “4 أشخاص من عائلة أدخلوا نتيجة إصابتهم بمضاعفات وأمراض رئوية قبل أن يتوفوا تباعاً”، وأوضح أن هنالك عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، مشيراً إلى أن الوزارة تتحفظ على الإعلان عن …




مرض إنفلونزا الخنازير (أرشيف)


توفي 4 أردنيين من عائلة واحدة من الزرقاء، يشتبه بإصابتهم بإنفلونزا الخنازير(H1N1)، بحسب ما أفاد مصدر طبي في محافظة الزرقاء شرق العاصمة عمان.

وقال المصدر : إن “4 أشخاص من عائلة أدخلوا نتيجة إصابتهم بمضاعفات وأمراض رئوية قبل أن يتوفوا تباعاً”، وأوضح أن هنالك عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، مشيراً إلى أن الوزارة تتحفظ على الإعلان عن هذه الوفيات حرصاً على عدم إثارة الفزع بين المواطنين.

وأثارت هذه الوفيات حالة من الجزع والحزن بين صفوف المواطنين في الحي الذي يقطنونه، قبل أن تنتشر في المملكة بعدما تداولها ناشطون على موقعي فيس بوك وتويتر.

ومن جانبه، نفى المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة راضي جوارنة، علاقة الفيروس بالوفيات، ولفت إلى أن هذه الحالات راجعت المستشفى بعد إصابتها بالتهابات رئوية وأمراض أخرى، مؤكداً أن المرض موسمي وعلاجه متوفر في مستشفيات الوزارة.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن “فريقاً مختصاً قام بتعقيم المنزل الذي تقطنه العائلة ومحيطة، وهو ما أثار مخاوف السكان من انتشار الفيروس فيما بينهم”.

وأقرت الوزارة قبل أيام بوقوع وفاة نتيجة فيروس الإنفلونزا، لكنها أكدت أن المريض يعاني من ضعف بالمناعة نتيجة تناوله أدوية لمرض آخر، كما بينت أن عشرات الإصابات راجعتها وتم إعطاؤها الأدوية اللازمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً