برلماني ليبي : الجيش الوطني سيسقط شرعية المجلس الرئاسي

برلماني ليبي : الجيش الوطني سيسقط شرعية المجلس الرئاسي

قال عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي إن بدء عملية الحسم العسكري في طرابلس من قبل الجيش الوطني الليبي جاءت كرد سريع ومباشر على ممارسات تركيا وتصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان الأخيرة حول فكرة نشر قوات في طرابلس. وأوضح النائب علي السعيدي أن الجيش الوطني يهدف لاسقاط شرعية المجلس الرئاسي الليبي واستعادة شرعية المواطن الليبي وإعادة المؤسسات…




النائب علي السعيدي (أرشيف)


قال عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي إن بدء عملية الحسم العسكري في طرابلس من قبل الجيش الوطني الليبي جاءت كرد سريع ومباشر على ممارسات تركيا وتصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان الأخيرة حول فكرة نشر قوات في طرابلس.

وأوضح النائب علي السعيدي أن الجيش الوطني يهدف لاسقاط شرعية المجلس الرئاسي الليبي واستعادة شرعية المواطن الليبي وإعادة المؤسسات لأصولها ولن يكون هناك أي وجود لهذا المجلس الذي يتصرف دون العودة للبنود التي أنشئ من خلالها.

وشدد النائب الليبي السعيدي على أن تصريحات أردوغان “عنترية” ولا تعبر عن الواقع، مشيرا إلى أن الرئيس التركي لن يستطيع استمكمال تنفيذ اتفاقية التعاون البحري والأمني مع فائز السراج.

وتوقع السعيدي عدم تدوير المجلس الرئاسي الليبي مجددا في حالة إسقاط شرعيته وعزل رئيسه فائز السراج من قبل أعضاء المجلس المنقطعين له، حيث يتم الشروع في إجراء انتخابات شرعية تحقق طموحات ومتطلبات الشعب الليبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً