هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بدوالي الساقين

هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بدوالي الساقين

يعد نحو 25 في المائة من البالغين مصابون بالدوالي، مما يعني أن الدم يمكن أن ينتقل في اتجاه واحد فقط. إذا تعرضت الأوردة للتلف ولم تعمل بشكل صحيح، يمكن أن يتدفق الدم للخلف. وهذا يؤدي إلى تراكم الدم في الأوردة بدلاً من الذهاب إلى القلب. وهذا بدوره يؤدي إلى تمدد الأوردة. اقرئي أيضاً: تعد أبرز أعراض الدوالي الخفقان…

يعد نحو 25 في المائة من البالغين مصابون بالدوالي، مما يعني أن الدم يمكن أن ينتقل في اتجاه واحد فقط. إذا تعرضت الأوردة للتلف ولم تعمل بشكل صحيح، يمكن أن يتدفق الدم للخلف. وهذا يؤدي إلى تراكم الدم في الأوردة بدلاً من الذهاب إلى القلب. وهذا بدوره يؤدي إلى تمدد الأوردة.

أسباب دوالي الساقين

اقرئي أيضاً:

تعد أبرز أعراض الدوالي الخفقان أو تقلصات العضلات في الساقين وألم شديد بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة، وتغير لون الجلد حول الدوالي.

وقد تزداد فرص الإصابة بالدوالي إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة أو التعرض للسمنة المفرطة أو الحمل، فعندما تكون المرأة حاملاً، يزداد حجم الدم في جسمك، مما قد يؤدي إلى تورم الأوردة في ساقيك والوقوف أو الجلوس لفترات أطول – إذا كنت تقفين أو تجلسين لفترات أطول، فلن يتمكن الدم من التدفق بشكل جيد، مما يسبب الدوالي.

أسباب دوالي الساقين

تعد أبرز مضاعفات الدوالي قرحة المعدة وجلطات الدم ويمكن تشخيص الدوالي عن طريق بعض الاختبارات التشخيصية التي تشمل ما يلي: اختبار دوبلر – يتم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للتحقق من تدفق دمك في الأوردة، وكذلك فحص الجلطات الدموية في الأوردة وفحص الموجات فوق الصوتية بالألوان على الوجهين.

أسباب دوالي الساقين

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً