6 عادات تساعدك على البقاء بصحة جيدة مع الحد الأدنى من الجهد

6 عادات تساعدك على البقاء بصحة جيدة مع الحد الأدنى من الجهد

اليك بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على رشاقة جسمك وصحته لسنوات عديدة قادمة. 1. التوقف عن عد السعرات الحرارية الجودة العالية للطعام أهم من السعرات الحرارية. أظهرت دراسة استمرت 20 عاماً أن الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية تسبب أكبر زيادة في الوزن. لذا، لا تنتبه إلى عدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامك، بل إلى مدى صحته. 2. املأ نصف…

اليك بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على رشاقة جسمك وصحته لسنوات عديدة قادمة.

1. التوقف عن عد السعرات الحرارية

عادات لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة

الجودة العالية للطعام أهم من السعرات الحرارية. أظهرت دراسة استمرت 20 عاماً أن الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية تسبب أكبر زيادة في الوزن. لذا، لا تنتبه إلى عدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامك، بل إلى مدى صحته.

2. املأ نصف طبقك بالخضروات

الفواكه والخضروات هي مصادر الألياف والماء والعناصر الدقيقة المفيدة. أظهرت الأبحاث أنه إذا وضعت الكثير من الخضروات والفواكه فى طبقك فإن صحتك تتحسن. الشيء نفسه ينطبق على محلات السوبر ماركت: إذا كان نصف عربة التسوق مليئة بالفواكه والخضروات، فأنت في منتصف الطريق إلى أن تكون بصحة جيدة.

عادات لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة

3. كل ما تريد وعندما تريد

في بعض الأحيان نقرر تجنب منتجاتنا المفضلة لفترة من الوقت، لكن لا يمكننا الحفاظ عليها إلى الأبد، ثم نأكلها كثيراً ويزيد الوزن. للبقاء دائماً قوياً وصحياً .

عادات لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة

4. ابدأ يومك بالبروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين تقلل من مستويات «هرمون الجوع» – الجريلين. لهذا السبب يمكن أن يساعدك البيض وصدر الدجاج والزبادي اليوناني في الشعور بالشبع حتى الغداء، بشكل أكثر فعالية من وجبة الإفطار التي تحتوي على الكربوهيدرات.

عادات لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة

اقرئي أيضاً: 6 عادات يومية لطرد السموم من الجسم

5. المشي دقيقتين كل ساعة

إذا كان عليك الجلوس أثناء العمل، فاحرص على المشي من دقيقة إلى دقيقتين لكل ساعة تقضيها في الجلوس. يمكنك دائماً العثور على سبب لزيارة قسم آخر، أو المشي إلى الطابق أعلاه أو الخروج لمدة دقيقة. هذا سيساعدك على البقاء نشيطاً طوال اليوم.

6. استخدم «قاعدة 10 دقائق»

عادات لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة

هذه القاعدة تعمل لأي عادة جيدة. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر، فانتقل إلى النوم قبل 10 دقائق من التخطيط أصلاً. إذا كنت تريد ممارسة اليوجا، ولكنك لا تجد أي وقت فراغ، فابدأ بعشر دقائق في اليوم.

اقرئي ايضا : فوائد صحية غير متوقعة للحلبة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً