علماء يؤكدون وجود علاقة قوية بين صبغة الشعر وسرطان الثدي

علماء يؤكدون وجود علاقة قوية بين صبغة الشعر وسرطان الثدي

أعلن علماء عن دراسة علمية حديثة تؤكد وجود علاقة بين استخدام النساء صبغة الشعر بشكل مستمر والإصابة بسرطان الثدي.وبحسب ما نشره موقع “سكاي نيوز”، فإن الدراسة التي أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، تؤكد وجود علاقة قوية بين الإصابة بسرطان الثدي وصبغة الشعر التي تستخدمها بصورة مستمرة.كما أوضح العلماء أن الدراسة العلمية …

أعلن علماء عن دراسة علمية حديثة تؤكد وجود علاقة بين استخدام النساء صبغة الشعر بشكل مستمر والإصابة بسرطان الثدي.
وبحسب ما نشره موقع “سكاي نيوز”، فإن الدراسة التي أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، تؤكد وجود علاقة قوية بين الإصابة بسرطان الثدي وصبغة الشعر التي تستخدمها بصورة مستمرة.
كما أوضح العلماء أن الدراسة العلمية قد أجريت على ما يقرب من 46,709 امرأة في أمريكا على مدار 8 أعوام، تتراوح أعمارهن بين 35 و74 عاماً.
وكشفت الدراسة أن النساء اللواتي قمن بصبغ شعرهن باستمرار كن أكثر عرضة بنسبة 9% للإصابة بسرطان الثدي، مقارنة بغيرهن، وأن استخدام المنتجات الكيميائية الخاصة بفرد الشعر يزيد خطر الإصابة بالمرض بنسبة 30%.
واتضح أن سبب إصابة السيدات بسرطان الثدي، يرجع إلى وصول المواد الكيميائية الموجودة بالصبغات ومنتجات فرد الشعر إلى الجلد من خلال فروة الرأس، حيث تم اكتشاف أن بعض هذه المواد مسرطنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً