قلق روسي من اختبار أمريكي لصاروخ باليستي محظور

قلق روسي من اختبار أمريكي لصاروخ باليستي محظور

قالت وكالة الإعلام الروسية إن روسيا عبرت، اليوم الجمعة، عن قلقها بعد أن اختار الولايات المتحدة صاروخاً باليستياً أُطلق من البر كان محظوراً، بموجب معاهدة القوي النووية متوسطة المدى. وأجرت الولايات المتحدة التجربة أمس الخميس.وانسحبت واشنطن رسمياً في أغسطس (آب) الماضي من المعاهدة الموقعة في 1987 مع روسيا، بعد أن اتهمت موسكو بانتهاك المعاهدة، وهو ما نفاه …




لحظة إطلاق الصاروخ الأمريكي (تويتر)


قالت وكالة الإعلام الروسية إن روسيا عبرت، اليوم الجمعة، عن قلقها بعد أن اختار الولايات المتحدة صاروخاً باليستياً أُطلق من البر كان محظوراً، بموجب معاهدة القوي النووية متوسطة المدى.

وأجرت الولايات المتحدة التجربة أمس الخميس.

وانسحبت واشنطن رسمياً في أغسطس (آب) الماضي من المعاهدة الموقعة في 1987 مع روسيا، بعد أن اتهمت موسكو بانتهاك المعاهدة، وهو ما نفاه الكرملين.

وقال رئيس إدارة الحد من التسلح ومنع الانتشار في وزارة الخارجية الروسية فلاديمير إرماكوف: “هذا يثير قلقنا. بالطبع سنأخذه في الاعتبار”.

كان هذا ثاني اختبار تجريه الولايات المتحدة، وكان محظوراً بموجب معاهدة القوي النووية متوسطة المدى، وجاء في وقت أصبح فيه مستقبل معاهدة أخرى مهمة للحد من الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة محل شك.

وسينتهي العمل بمعاهدة ستارت الجديدة، آخر معاهدة رئيسية للحد من الأسلحة النووية بين البلدين، في فبراير (شباط) 2021، وقالت موسكو إنه لم يعد هناك ما يكفي من الوقت للتفاوض على بديل متكامل للمعاهدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً