الإمارات وقرغيزستان.. جسور جديدة لتعاون أوسع

الإمارات وقرغيزستان.. جسور جديدة لتعاون أوسع

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال لقائهما أمس، كل على حده، مع سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قرغيزستان، تطلع دولة الإمارات إلى فتح علاقات أوسع، وجسور جديدة للتعاون بين…

emaratyah

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال لقائهما أمس، كل على حده، مع سورونباي جينبيكوف رئيس جمهورية قرغيزستان، تطلع دولة الإمارات إلى فتح علاقات أوسع، وجسور جديدة للتعاون بين البلدين على المستويات كافة.
ومن جهته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى استقباله رئيس قرغيزستان في دبي، أهمية فتح آفاق جديدة، وبناء جسور بين الطرفين، يمكن العبور منها إلى مستويات أرحب في قطاع الاستثمار، والتبادل الثقافي، وتنشيط السياحة البينية التي تزيد التقارب بين الشعبين، وتختصر المسافات.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال جلسة المباحثات الرسمية مع الرئيس جينبيكوف في أبوظبي عن تطلعه لأن تشكل هذه الزيارة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيزاً لقاعدة مصالحهما المشتركة في المجالات كافة.
ونقل سموه للرئيس القرغيزي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته للرئيس وجمهورية قرغيزستان الصديقة بدوام التقدم والاستقرار.
وأكد سموه أن العلاقات بين البلدين شهدت تقدماً ملحوظاً في المجالات المختلفة، منوهاً إلى سعيهما المشترك لتعزيزها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً