داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم على معسكر للجيش في النيجر

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم على معسكر للجيش في النيجر

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم على معسكر للجيش في غرب النيجر أسفر عن مقتل 71 من الجنود. وأصدرت وكالة أعماق، الذراع الإعلامية لمقاتلي تنظيم داعش، بياناً أمس الخميس، جاء فيه أن مقاتلي التنظيم هاجموا معسكراً للجيش في بلدة إناتس القريبة من الحدود مع مالي، قبل يومين ماضيين.وقال البيان إن “اشتباكات جرت مع عناصر كافرة لجيش النيجر بالأسلحة المتوسطة …




عناصر الجيش النيجيري (أرشيف)


أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم على معسكر للجيش في غرب النيجر أسفر عن مقتل 71 من الجنود.

وأصدرت وكالة أعماق، الذراع الإعلامية لمقاتلي تنظيم داعش، بياناً أمس الخميس، جاء فيه أن مقاتلي التنظيم هاجموا معسكراً للجيش في بلدة إناتس القريبة من الحدود مع مالي، قبل يومين ماضيين.

وقال البيان إن “اشتباكات جرت مع عناصر كافرة لجيش النيجر بالأسلحة المتوسطة والثقيلة أسفرت عن مقتل حوالي 100 وإصابة عشرات آخرين”، وأضاف أن “مسلحي داعش تمكنوا من إحراق بعض المراكز داخل المعسكر وصادروا أسلحة”.

وكان مهاجمون مسلحون قد اقتربوا من المعسكر مساء يوم الثلاثاء الماضي على دراجات نارية وشاحنات خفيفة، حيث كان يستعد الجنود لإقامة الصلاة، حسبما أفاد مصدر محلي.

ويعد الهجوم على المعسكر هو الثاني خلال أقل من 6 أشهر بعد مقتل 18 جندياً في يوليو(تموز) الماضي في هجوم أعلنت عناصر داعش في غرب أفريقيا، وهي جماعة منشقة عن جماعة بوكو حرام الإرهابية، مسؤوليتها عنه.

وينشط الإرهابيون بوجه خاص في غرب النيجر، في منطقة ليست بعيدة عن الحدود مع مالي وبوركينا فاسو، ويدين بعضهم بالولاء إلى تنظيم القاعدة، بينما يرتبط آخرون بتنظيم داعش.

ودفع هجوم يوم الثلاثاء الماضي الرئيس محمد يوسفو إلى العودة مبكراً من زيارة إلى مصر، حيث كان يحضر مؤتمراً عن التنمية المستدامة والأمن والتنمية في أفريقيا، ووصف مكتبه الهجوم “بالمأساة” على تويتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً