مشاورات أردنية فلسطينية حول الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى

مشاورات أردنية فلسطينية حول الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى

كشفت مصادر أردنية مطلعة، عن وجود مشاورات أردنية فلسطينية للبحث بشأن الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى وسبل مواجهتها، بالإضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية الأحادية والمستمرة تجاه الوضع القائم في القدس الشرقية، والتي تستهدف تغيير هويتها العربية. وأضافت المصادر ، أن السلطة الوطنية الفلسطينية أرسلت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إلى…




(أرشيف)


كشفت مصادر أردنية مطلعة، عن وجود مشاورات أردنية فلسطينية للبحث بشأن الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى وسبل مواجهتها، بالإضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية الأحادية والمستمرة تجاه الوضع القائم في القدس الشرقية، والتي تستهدف تغيير هويتها العربية.

وأضافت المصادر ، أن السلطة الوطنية الفلسطينية أرسلت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات إلى عمان ليترأس هذه المشاورات.
والتقى عريقات عدداً من المسؤولين الحكوميين الأردنيين بينهم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، والذي يعقد معه مساء اليوم الخميس مؤتمراً صحافياً مشتركاً للحديث حول آخر مستجدات هذة المشاورات.
وبحسب ذات المصادر، فإن اللقاءات بحثت غياب آفق التقدم نحو حل سلمي ينهي الاحتلال، ويؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما بحثت في كيفية فتح أفق سياسي وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، تتقدم وفق جدول زمني لتلبية حق الفلسطينيين بالدولة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) وعاصمتها القدس الشرقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً