معارض تركي : أردوغان قد يتراجع عن تصريحاته العنترية حول اتفاقية ليبيا

معارض تركي : أردوغان قد يتراجع عن تصريحاته العنترية حول اتفاقية ليبيا

توقع المعارض التركي الدكتور محمد عبيد الله تراجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تصريحاته العنترية، بشأن بنود الاتفاقية الموقعة مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، مؤكداً أنه يلجأ لإطلاق التصريحات التي تظهر قوة تركيا وبعد الضغط الدولي يتراجع بعد أن يتم شحن أتباعه تجاهه. وقال محمد عبيد الله ، إن أردوغان لديه…




أردوغان والسراج(أرشيف)


توقع المعارض التركي الدكتور محمد عبيد الله تراجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تصريحاته العنترية، بشأن بنود الاتفاقية الموقعة مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، مؤكداً أنه يلجأ لإطلاق التصريحات التي تظهر قوة تركيا وبعد الضغط الدولي يتراجع بعد أن يتم شحن أتباعه تجاهه.

وقال محمد عبيد الله ، إن أردوغان لديه نهج يسير عليه وهو اختلاق الصراعات مع الدول المجاورة ومحاولة إلهاء الشعب التركي عن ما يحدث في الداخل، بالإضافة إلى فكرة إظهار القوة التركية في التعامل مع الدول الأخرى، ولكنه يتراجع في حالة حدوث صدام مع الدول الكبرى.

وشدد المعارض التركي على أن أردوغان يستغل الصراعات في السياسة الخارجية للتأثير على الداخل التركي ولن يغير لغته العدائية التي تشحن الجماهير وإقناعهم أن تركيا أصبحت دولة لها صوت مسموع في عهد أردوغان، ولكن مع أول شرارة للأزمة مع دول مثل أمريكا وروسيا وبعض الدول الأوروبية يتراجع على الفور.

كما أشار المعارض التركي إلى أن نظام أردوغان قد يقدم تنازلات حال تدخل أمريكا وروسيا في أزمة الاتفاقية مع ليبيا واللجوء إلى التنقيب داخل البحر المتوسط اعتمادا عليهاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً