إيرلندا: برلمان معلق سيكون أسوأ نتيجة للانتخابات البريطانية  

إيرلندا: برلمان معلق سيكون أسوأ نتيجة للانتخابات البريطانية  

أعرب رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، اليوم الخميس، عن أمله في ألا تسفر الانتخابات العامة البريطانية عن برلمان معلق، حيث لا يحصل أي حزب على أغلبية تمكنه من الحكم. وقال: “أعتقد أن أفضل شيء لإيرلندا وللمملكة المتحدة ولأوروبا هو إنهاء حالة الغموض، وبالتالي سواء فاز رئيس الوزراء بوريس جونسون بأغلبية كبيرة أو فازت بقية الأحزاب معاً بأغلبية، …




رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار (أرشيف)


أعرب رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، اليوم الخميس، عن أمله في ألا تسفر الانتخابات العامة البريطانية عن برلمان معلق، حيث لا يحصل أي حزب على أغلبية تمكنه من الحكم.

وقال: “أعتقد أن أفضل شيء لإيرلندا وللمملكة المتحدة ولأوروبا هو إنهاء حالة الغموض، وبالتالي سواء فاز رئيس الوزراء بوريس جونسون بأغلبية كبيرة أو فازت بقية الأحزاب معاً بأغلبية، فسوف نعمل مع بريطانيا”.

وأضاف للصحافيين خلال قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “ولكن أصعب شيء هو التعامل مع برلمان معلق، لم يستطع التوصل إلى قرار بالأغلبية بشأن أي شيء، آمل ألا نكون في هذا الموقف مجدداً غداً”.

وتابع فارادكار أن أغلب القادة سوف يسهرون على الأغلب لمتابعة نتيجة الانتخابات، وتعد الانتخابات حاسمة في تحديد مسار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والمفاوضات بشأن مستقل العلاقة وهي قضايا أساسية لإيرلندا المجاورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً