إسرائيل تدعو مجلس الأمن لإعلان حماس منظمة إرهابية

إسرائيل تدعو مجلس الأمن لإعلان حماس منظمة إرهابية

دعا مندوب إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، داني دانون، اليوم الخميس، دول العالم لاعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، باعتبار تلك الخطوة ستكون سبباً في الاستقرار الإقليمي. وقال بحسب ما نقلت القناة العشرين الإسرائيلية، إنه “على سفراء العالم في مجلس الأمن الانضمام إلى إسرائيل وإعلان حماس منظمة إرهابية في مجلس الأمن”، وأضاف أن “ذلك سيزيد من…




قادة حركة حماس (أرشيف)


دعا مندوب إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، داني دانون، اليوم الخميس، دول العالم لاعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، باعتبار تلك الخطوة ستكون سبباً في الاستقرار الإقليمي.

وقال بحسب ما نقلت القناة العشرين الإسرائيلية، إنه “على سفراء العالم في مجلس الأمن الانضمام إلى إسرائيل وإعلان حماس منظمة إرهابية في مجلس الأمن”، وأضاف أن “ذلك سيزيد من الاستقرار الإقليمي، وأن حماس تستثمر الملايين لإطلاق الصواريخ ولبناء الأنفاق التي تهدف لخطـف وقـتـل المستوطنين”.

وفشل مشروع قرار أمريكي في ديسمبر (كانون الثاني) الماضي، بالأمم المتحدة في إدانة حركة حماس بسبب أنشطتها ضد إسرائيل، بعد تأييد 87 دولة في العالم له، فيما تحركت دولة الكويت لإحباطه.

وتضمن مشروع القرار الأمريكي مناقشة نشاطات حركة حماس والفصائل المسلحة الأخرى في غزة، واستمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، بهدف نزع الشرعية عنها، خاصة في ظل الحراك الذي تبذله حركة حماس من أجل محاولة الاعتراف بها إقليمياً ودولياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً