سياسي ليبي : هذه إجراءات عزل فائز السراج وتشكيل حكومة جديدة

سياسي ليبي : هذه إجراءات عزل فائز السراج وتشكيل حكومة جديدة

كشف السياسي الليبي الدكتور علي الصلح، أنه اقترح على نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور فتحي المجبري، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بعد توقيعه الاتفاقية غير القانونية مع الجانب التركي. وقال الصلح إن المجلس الرئاسي الليبي به أكثر من 3 أعضاء ونواب للرئيس غير متفقين مع سياسات فائز السراج، وهم الدكتور فتحي المجبري والدكتور …




مجلس النواب الليبي (أرشيف)


كشف السياسي الليبي الدكتور علي الصلح، أنه اقترح على نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور فتحي المجبري، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بعد توقيعه الاتفاقية غير القانونية مع الجانب التركي.

وقال الصلح إن المجلس الرئاسي الليبي به أكثر من 3 أعضاء ونواب للرئيس غير متفقين مع سياسات فائز السراج، وهم الدكتور فتحي المجبري والدكتور علي القطراني وعمر الأسود، ويمكنهم الذهاب إلى مجلس النواب الليبي للتصويت على تشكيل حكومة جديدة يتم الاعتراف بها دولياً، وذلك بالتصويت بأغلبية عدد الأعضاء.

وشدد السياسي الليبي على ضرورة مواكبة السياسيين لانتصارات الجيش الليبي في المناطق التي يتم تحريرها مؤخراً، وأن يتم العمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة وأن تكون هناك إجراءات سياسية موازية لانتصارات الجيش الليبي.

كان السراج قد وقع مع تركيا اتفاقاً بحرياً نهاية نوفمبر الماضي، يتيح لأنقرة توسيع حدودها البحرية في منطقة من شرق المتوسط تختزن كميات كبيرة من النفط تم اكتشافها في الأعوام الأخيرة. ورأت دول متوسّطية عدة أن هذه الخطوة “غير قانونية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً