حاكم الشارقة يفتتح مبنى كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية

حاكم الشارقة يفتتح مبنى كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الخميس، مبنى كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية في الشارقة. وبعد إزاحة الستار التقليدي إيذاناً بافتتاح المبنى، تجول حاكم الشارقة في أروقة الكلية، مطلعاً على ما تضمه من قاعات دراسية وطرق تعليمية حديثة في مختلف علوم القرآن الكريم.واطلع الشيخ الدكتور…




alt


افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الخميس، مبنى كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية في الشارقة.

وبعد إزاحة الستار التقليدي إيذاناً بافتتاح المبنى، تجول حاكم الشارقة في أروقة الكلية، مطلعاً على ما تضمه من قاعات دراسية وطرق تعليمية حديثة في مختلف علوم القرآن الكريم.

واطلع الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على قاعة تحفيظ القرآن، وإستديو القراءة الذي يضم أحدث التقنيات الصوتية لتدريب الطلبة وتسجيل مختلف القراءات للقرآن الكريم.

وزار حاكم الشارقة مسرح كلية القرآن الكريم، حيث تعرف على محتوياته من تقنيات ومعدات، واستمع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم لأحد طلبة الكلية، كما تفقد مكتبة الكلية التي تضم مجموعة قيمة من الكتب المتخصصة في القرآن الكريم وتفاسيره وقراءاته.

وتعتبر كلية القرآن الكريم الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة وفي إمارة الشارقة بصفة خاصة، وتهدف إلى العناية بتعليم القرآن الكريم حفظاً وتجويداً وتفسيراً وأحكاماً، وتأهيل الباحثين للعمل على نشر القراءات القرآنية رواية ودراية، ودراسة مختلف علوم القرآن الكريم، وتضم الكلية قسمي التفسير والقراءات، وتمنح درجة البكالوريوس في علوم القرآن الكريم.

حضر افتتاح مبنى الكلية رئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي بن شاهين السويدي، ورئيس دائرة التشريفات والضيافة محمد عبيد الزعابي، ومدير الجامعة القاسمية الدكتور رشاد سالم، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة القاسمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً