مهرجان الحصن ينطلق اليوم بسلسلة واسعة من الفعاليات

مهرجان الحصن ينطلق اليوم بسلسلة واسعة من الفعاليات

ينطلق اليوم الخميس مهرجان الحصن في أبوظبي الذي يقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر (كانون الأول) بتنظيم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي. ويرحب المهرجان بالزوّار للاستمتاع باحتفالات ثقافية على مدار ثمانية أيام يتخللها برنامج يومي رائع يضم عروضاً تغطي الفنون والتصميم …




alt


ينطلق اليوم الخميس مهرجان الحصن في أبوظبي الذي يقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر (كانون الأول) بتنظيم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.

ويرحب المهرجان بالزوّار للاستمتاع باحتفالات ثقافية على مدار ثمانية أيام يتخللها برنامج يومي رائع يضم عروضاً تغطي الفنون والتصميم والطهي وغير ذلك.

التذاكر
ويفتتح المهرجان أبوابه كل يوم في تمام الساعة 4 مساءً حتى منتصف الليل، ويبلغ سعر تذكرة الدخول العادية 30 درهم وللأطفال دون سنّ الـ12 عام 15 درهماً، ودخول مجاني للأطفال دون سن الـ 4 سنوات.

ويضم مهرجان الحصن، الذي يستمر حتى 19 ديسمبر (كانون الأول)، سلسلة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية تشمل “المتحف الحي” الذي يُقام في قصر الحصن بمشاركة مجموعة من الممثلين الذين يعيدون إحياء مشاهد الحياة اليومية لشخصيات من داخل القصر، إلى جانب فعالية “التراث الحي” والتي يقدم خلالها الحرفيين مقتنيات تقليدية كما يستعرضون أساليبهم المهارية في إنتاج هذه السلع والتي تشمل العطور والمنسوجات والملابس، بالإضافة إلى “مسابقة الطهي الإماراتي” التي تستضيف لفيفاً من الطهاة لتقديم أطباق إماراتية تقليدية ومعاصرة. أما محلات التجزئة فتسلّط الضوء على علامات تجارية إبداعية محلية وعالمية، إلى جانب تقديم عروض موسيقية متنوعة بين الكلاسيكية والجاز والفولكلور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً