حمدان بن محمد يوحد منظومة التأمين الصحي في دبي

حمدان بن محمد يوحد منظومة التأمين الصحي في دبي

برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي في اجتماعه، صباح أمس، حزمة من مبادرات التحسين لتطوير منظومة التأمين الصحي في دبي، والتي تهدف إلى تبسيط…

emaratyah

برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي في اجتماعه، صباح أمس، حزمة من مبادرات التحسين لتطوير منظومة التأمين الصحي في دبي، والتي تهدف إلى تبسيط وتوحيد برامج الضمان الصحي الحكومية، ورفع الكفاءة التشغيلية للمستشفيات الحكومية في الإمارة، إضافة إلى اعتماد أجندة عمل المجلس والموضوعات التي ستشكل جدول أعماله خلال عام 2020؛ وذلك بمقر المجلس في أبراج الإمارات.
وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد، عبر تويتر أمس: «ترأست اليوم «أمس» اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي واعتمدنا حزمة مبادرات تهدف لتحسين منظومة التأمين الصحي وتوحيد برامج الضمان الصحي الحكومية بهدف تقديم خدمات طبية رائدة للمواطن والمقيم في دبي».
وتابع سموه: «نتطلع لأن يكون العام المقبل محطة استثنائية في قصة نجاح دبي، ففي هذا العام سنستضيف العالم في إكسبو 2020 ، وعلى كل الجهات الحكومية والخاصة في دبي بذل قصارى جهودها وأن تعمل بروح الفريق الواحد لنبهر العالم في 2020».
وأضاف سموه: «اعتمدنا خلال الاجتماع أجندة عمل المجلس التنفيذي والموضوعات التي ستشكل جدول أعماله خلال عام 2020، ومجموعها 30 موضوعاً تمثل أولويات بالنسبة لحكومة دبي لدفع عجلة التنمية وتطوير الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المجتمع». وخلال الاجتماع، استعرضت هيئة الصحة في دبي تقييم منظومة الضمان الصحي في الإمارة، ومبادرات التحسين المقترحة، التي من شأنها تعزيز التكامل والربط بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية، وتعزيز الثقافة الصحية، والتوجيه المناسب للمرضى، وتتضمن المبادرات توحيد برامج الضمان الصحي؛ وتحديث نطاق الضمان الصحي الموحد، ليشمل بعض الفئات الخاصة في المجتمع، وتعزيز كفاءة المستشفيات الحكومية التابعة لهيئة الصحة.
كما تشمل مبادرات التحسين تحديثات على سياسة الأدوية العامة، وسياسة الإجازات المرضية؛ بهدف خلق تأثير إيجابي على مخرجات الرعاية الصحية، وتحقيق نفس النتائج الصحية بفاعلية أعلى وبكُلفة أقل، والحد من الاستشارات الطبية غير الضرورية والاستخدام المفرط للخدمات الصحية، إضافة إلى تحقيق منافسة عادلة بين مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين.
واعتمد سمو ولي عهد دبي، أجندة عمل المجلس التنفيذي، ومجلس الشؤون الاستراتيجية لعام 2020، والتي تشمل العديد من الموضوعات والخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تطبيق وتجسيد رؤية القيادة؛ الرامية إلى تحقيق التميّز في كافة القطاعات، وابتكار الحلول والمبادرات؛ لتطوير الخدمات، في سبيل تحقيق الأهداف التي ترسخ مكانة الإمارة الريادية، وتحقيق سعادة ورفاه المجتمع.
وتتضمن أجندة المجلس 30 موضوعاً خلال عام 2020 تتنوع بين مختلف القطاعات والتي تركز في مجملها على الأولويات والأهداف الحكومية، ودفع جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة البيئية، وتعزيز الرفاه المجتمعي، بما يعزز من مستوى الشعور بالسعادة والتلاحم الاجتماعي في الإمارة، ورفع تنافسيتها.
ومن بين الخطط المعتمدة تحديث سياسة إسكان الإماراتيين، والتي تتضمن تطوير عدة برامج وسياسات؛ لتحقيق الأهداف الإسكانية والرفاه الاجتماعي للإماراتيين، ودراسة تنظيم رسوم النقل المدرسي في إمارة دبي، والتي تتضمن تحليل الوضع القائم لرسوم النقل المدرسي، ودراسة نماذج عمل مختلفة من الممكن تطبيقها؛ لتنظيم رسوم النقل المدرسي بالإمارة مع الأخذ في الاعتبار الإطار الحالي لتنظيم الرسوم المدرسية، وبما يسهم في تخفيف العبء المالي على أولياء الأمور، وتطوير إطار عام؛ لتأهيل الموارد البشرية الحكومية، في إطار مساعيها لتحقيق الريادة، والتي تتطلب تطوير وتأهيل الموارد البشرية الحكومية، وبما يوائم الأهداف الطموحة للإمارة؛ وذلك بهدف خلق الكفاءات والمهارات التي تتلاءم مع وظائف المستقبل. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً