آخر الأخبار العاجلة

أفضل الذكر والأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة حمدان بن محمد يطلق مبادرة شركاء الريادة لترسيخ مكانة دبي نموذجاً عالمياً رائداً في الخدمات الحكومية فصل موظفة سعودية من عملها بسبب نقاش بينها وبين مسؤولة فلاي دبي تدشن رحلاتها إلى مدينة بيزا الايطالية تتهم ابن زوجها بطردها من منزلها واختطاف والده في السعودية والدة نيرة أشرف تكشف تفاصيل جديدة عن قاتل ابنتها الوصل.. شكراً هيلمان انتهت العلاقة طيران الإمارات تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام حبل فقط.. قروي إندونيسي يصطاد تمساحاً عملاقاً بمشاركة 3000 طالب وطالبة ألعاب مدارس دبي تطفئ شمعتها الثانية بنجاح كبير

image

يبدو أن تأثير درجة الحرارة المرتفعة له تأثير خطير على الصحة يتعدى الشعور بالتعرق والضيق، فبحسب جمعية القلب الأمريكية فللحرارة المرتفعة تأثير خطير ويمكن أن تتسبب بأضرارٍ في القلب.

وبيّنت الجمعية أن الحرارة المرتفعة والجفاف الذي قد ينجم عنها، يجبر القلب على العمل بجهد أكبر لتبريد نفسه عن طريق ضخ مزيدٍ من الدم، وتحويله من الأعضاء الرئيسة إلى تحت الجلد.

ولفتت الجمعية إلى أن معدل الخطورة من ارتفاع الحرارة يرتفع لدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم أو السمنة أو لديهم تاريخ مرضي متعلق بالقلب أو السكتة الدماغية.

وأشارت الجمعية إلى أن تقلب درجات الحرارة في فصل الصيف في عددٍ من الدول، يرفع احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية.

ونقلت وكالة “يو بي آي” للأنباء، عن رئيس جمعية القلب الأميركية الدكتور دونالد لويد جونز؛ قوله: “إذا تجاوزت سن الخمسين أو كنت تعاني زيادة الوزن، فمن المهم للغاية اتخاذ احتياطات خاصة في درجات الحرارة المرتفعة لحماية صحتك”.

وأضاف جونز: “بعض الأدوية مثل حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، وحاصرات قنوات الكالسيوم ومدرات البول، التي تؤثر في استجابات ضغط الدم أو تستنزف الجسم من الصوديوم، يمكن أن تزيد من استجابة الجسم للحرارة، وبالتالي تعريض القلب للخطر”.

وتابع: “لا تتوقف عن تناول أدويتك، لكن استشر طبيبك وناقشه بخصوص هذه الأدوية، وما عليك القيام به في فصل الصيف تحديداً”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-06-21-1.4460616

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single