بارنييه: جدول جونسون الزمني لبريكست غير واقعي

بارنييه: جدول جونسون الزمني لبريكست غير واقعي

حذر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف بريكست ميشيل بارنييه، من أن الجدول الزمني لمغادرة بريطانيا الاتحاد الذي اقترحه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “غير واقعي إلى حد ما”، وفقاً لتسجيل تناقلته وسائل إعلام، الأربعاء. وأكد بارنييه خلال اجتماع مغلق مع نواب أوروبيين، وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أنه ليس ثمة وقت للانتهاء من اتفاق تجاري كامل مع لندن…




(أرشيف)


حذر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف بريكست ميشيل بارنييه، من أن الجدول الزمني لمغادرة بريطانيا الاتحاد الذي اقترحه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون “غير واقعي إلى حد ما”، وفقاً لتسجيل تناقلته وسائل إعلام، الأربعاء.

وأكد بارنييه خلال اجتماع مغلق مع نواب أوروبيين، وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أنه ليس ثمة وقت للانتهاء من اتفاق تجاري كامل مع لندن في غضون 11 شهراً.
واعتبر الدبلوماسي الأوروبي “إبرامنا لاتفاق شامل خلال 11 شهراً فحسب أمر غير واقعي بدرجة كبيرة، لا يسعنا فعل كل شيء”، وذلك خلال التسجيل.
وتعهد جونسون بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الشهر المقبل والتفاوض على اتفاق تجاري جديد مع بروكسل خلال الفترة الانتقالية التي تنتهي في ديسمبر (كانون الأول) من العام المقبل.

ويطمح رئيس وزراء بريطانيا في الحصول على الأغلبية المطلقة خلال الانتخابات العامة التي تجرى الخميس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً